ترامب : أنا الشخص الوحيد القادر على منع حدوث حرب عالمية ثالثة

ناشونال هاربر – أ ف ب
أكد دونالد ترامب خلال المؤتمر السنوي للمحافظين الأمريكيين أنه المرشح الرئاسي الوحيد لانتخابات 2024، القادر على إنقاذ الولايات المتحدة من الديمقراطيين «ذوي النزعة الحربية» وكذلك «المتعصبين والأغبياء» في الحزب الجمهوري.
وقال الرئيس الأمريكي السابق في اليوم الأخير من المؤتمر السياسي الذي عقد في إحدى ضواحي واشنطن إن الأمريكيين يخوضون حالياً «معركة ملحمية لإنقاذ بلادنا من الناس الذين يكرهونها».
وبينما سيتوجه الأمريكيون إلى صناديق الاقتراع العام المقبل للتصويت في الانتخابات الرئاسية، تحدث دونالد ترامب الذي أعلن في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي رسمياً ترشحه، لمدة ساعة وأربعين دقيقة تقريباً ولم يستثن أحداً من هجماته بما في ذلك معسكره.
وتحدث عن «حزب جمهوري يديره وحوش ومحافظون جدد ومدافعون عن العولمة وأنصار متعصبون لحدود مفتوحة وأغبياء»، مسمياً بعض شخصيات الحزب.
وأضاف أن الناخبين الأمريكيين سئموا من «العائلات السياسية المتجذرة في الحزبين (الجمهوري والديمقراطي) ومصالح خاصة متعفنة وسياسيين محبين للصين» وأنصار «حروب خارجية لا نهاية لها».
وبعد تعبيره عن رفضه المساعدة الأمريكية لأوكرانيا، قال ترامب: «سنشهد حرباً عالمية ثالثة إذا لم يحدث شيء بسرعة، أنا المرشح الوحيد الذي يمكنه أن يقطع هذا الوعد: سأمنع الحرب العالمية الثالثة».
وكان «التحالف المحافظ للعمل السياسي» (كونسرفاتيف بوليتيكال أكشن كواليشن – سي بي ايه سي) في السابق أكبر تجمع للمحافظين في الولايات المتحدة، لكن طغت عليه حركة دونالد ترامب اليمينية «لنعيد لأمريكا عظمتها».

Related Posts