️وزير الداخلية يوقع مع نظيره السعودي على بروتوكول للتعاون الأمني بين البلدين واستكمال العمل على أمن الحدود

وقعت وزارتا داخلية العراق والسعودية، مذكرة التعاون الأمني المشترك بين البلدين.

جاء ذلك، خلال زيارة وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير الشمري إلى العاصمة الرياض في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية.

وعقد وزير الداخلية السعودي عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز جلسة مباحثات رسمية، مع نظيره العراقي، وذلك في مكتبه بديوان الوزارة.

وجرى خلال الجلسة، “بحث سبل تعزيز التعاون الأمني بين وزارتي الداخلية في البلدين”، وفقاً لبيان وزارة الداخلية السعودية.

وشهدت الجلسة أيضاً “توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الأمني بين وزارتي الداخلية في البلدين”.

من جانبه أكد وزير الداخلية السعودي أن هذه المباحثات “تأتي استمراراً لتعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات الأمنية والعمل المشترك بين وزارتي الداخلية في البلدين، وتسهم في تطوير العمل الأمني وتفعيله والوصول به إلى تطلعات قيادة البلدين وشعبيهما؛ لتحقيق مزيد من الأمن والاستقرار والرخاء”.

شارك في جلسة المباحثات من الجانب السعودي، “نائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود، ووكيل وزارة الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية الأستاذ محمد بن مهنا المهنا، ومدير الأمن العام الفريق محمد البسامي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية العراق عبدالعزيز الشمري، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الداخلية”.

فيما شارك من الجانب العراقي “مستشار وزير الداخلية لشؤون التدريب اللواء زياد طه علي، ومدير عام الأحوال المدنية والجوازات والإقامة اللواء رياض جندي عبدالكاظم، ومدير عام شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية اللواء الحقوقي أحمد صالح حمود، وقائد قوات حرس الحدود اللواء محمد عبدالوهاب سكر، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية العراقية”.

Related Posts