الحلبوسي: لا داعي للخوف او القلق وسعر الصرف سيعود الى وضعه الطبيعي

طمأن رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الشعب العراقي، بأن سعر الصرف سيعود إلى وضعه الطبيعي، مؤكداً أنه “لا قلق ولاخوف” وفق المؤشرات الإيجابية للاقتصاد العراقي.

وقال الحلبوسي: هذه “ليست المرة الأولى التي تشهد أسعار الصرف متغيرات ترافق إجراءات قانونية وتنظيمية للبنك المركزي تنسجم مع المتطلبات الدولية والسياسات النقدية الهادفة إلى تنظيم حركة النقد الأجنبي ومنع تهريب العملة الصعبة”.

وأضاف “لا قلق ولا خوف وفق المؤشرات الإيجابية للاقتصاد العراقي، وفي ظل احتياطات نقدية متنامية ومستوى إيرادات متحققة، تعد الأعلى مقارنة بالسنين المنصرمة”.

رئيس البرلمان طمأن العراقيين بالقول “سيعود سعر الصرف إلى وضعه الطبيعي بالتزامن مع الإجراءات المحكمة للبنك المركزي والجهود الحكومية الداعمة لضبط التداول ومنع التلاعب والتهريب والحفاظ على استقراره”.

أميركا مستعدة لدعم استقرار العراق الاقتصادي

وزارة الخزانة الأميركية، أبدت أمس، استعداها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي في العراق بما يسهم في تحقيق استقرار سعر الصرف في العراق والآليات المرتبطة بذلك.

جاء ذلك في اختتام محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن اسماعيل والوفد المرافق له في تركيا اجتماعاته مع مساعد وزير الخزانة الأمريكية براين نيلسون والوفد المرافق له.

وذكر البنك المركزي العراقي في بيان أنه “جرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون والتنسيق بين الجانبين بما يسهم في تحقيق استقرار سعر الصرف في العراق والآليات المرتبطة بذلك”.

Related Posts