الامن الوطني: اعتقال مدير الجهاز في ميسان بسبب مخالفات واضحة أساءت لسمعتنا

علق جهاز الأمن الوطني العراقي على اعتقال مديره في محافظة ميسان داخل مقره بالقول: “مخالفات واضحة في آلية تنفيذ وتصوير ونشر العملية بصورة أسهمت في الإساءة لسمعة جهازنا”.

وجاء في بيان صادر عن الجهاز: ان “الجهاز دأب على الثبات والشجاعة في أداء مهامه لحفظ أمن الوطن وسلامة مواطنيه”، مضيفا ان “صولات الجهاز وعملياته النوعية في مقارعة الإرهاب ومواجهة رؤوس الجريمة المنظمة والفساد كان لها الدور المشهود في إرساء ركائز الاستقرار الأمني الذي شهدته محافظات العراق”.

وحسب البيان ان “جهود الجهاز كانت حازمة في إحالة المخالفين من منتسبيه إلى التحقيق والقضاء المختص بطريقة مهنية منصفة، وبغض النظر عن مناصبهم أو مسؤولياتهم”.

وتطرق الجهاز في بيانه الى ان “ما تم نشره وتداوله مؤخراً في منصات الإعلام والتواصل الاجتماعي من تصرف فردي لا يمثل في حال ثبوته إلا من تورط به”، مشيرا الى ان “هذا التصرف لا يمثل نهج الجهاز ولا يعكس مستوى الإيثار والتضحية لدى ضباطه ومنتسبيه”.

الجهاز الامني العراقي أكد على “وجود مخالفات واضحة في آلية تنفيذ وتصوير ونشر العملية بصورة أسهمت في الإساءة لسمعة جهازنا وجهوده وانجازاته”.

جهاز الأمن الوطني اعرب “عن شكره وتقديره لمساندة القائد العام للقوات المسلحة، فضلاً عن تثمينه إنصاف ووعي شرائح المجتمع كافة وفي مقدمتهم الإعلاميين والمدونين”، داعيا المؤسسات الإعلامية الى “توخي المهنية وعدم الترويج لكل ما من شأنه الإساءة للأجهزة الأمنية وسمعتها وتاريخها الناصع”.

Related Posts