برلماني ايراني: الأمن في العراق يسهم في ترسيخ السلام والاستقرار بالمنطقة

اكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي الايراني، ابوالفضل عموئي، بأن الأمن في العراق يسهم في ترسيخ السلام والاستقرار بالمنطقة ، وقال: ان الاستقرار في العراق يعد من رغبات إيران.

وقال عموئي في تصريح له اليوم الثلاثاء بشان التطورات الأخيرة في العراق: إن التطورات التي يشهدها العراق مهمة وحساسة بالنسبة لنا. من ناحيتين ، أولاً ، من حيث موقع العراق ، فهو مهم بالنسبة للجمهورية الإسلامية الإيرانية ، وهو بلد جار لنا ونشترك معنا في الدين ، وأمن العراق يؤثر على أمن المنطقة بأكملها ، لذلك فان السلام والاستقرار في العراق يعد من رغبات إيران.

وأضاف: القضية الثانية هي أيام الأربعين الخاصة ، حيث يسافر الكثير من الزوار الإيرانيين ومحبي أهل البيت (عليهم السلام) ومن دول شرق العراق إلى العتبات المقدسة عبر إيران ، لذلك فان انعدام الأمن في هذا البلد وإغلاق الحدود قد خلق هواجس خاصة.

وقال عموئي: نتوقع مع تبلور عملية قانونية في العراق عودة السلام والاستقرار إلى هذا البلد سريعا. الأمن في العراق يساعد على ترسيخ السلام والاستقرار في منطقتنا.

واوضح المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية: إن للجمهورية الإسلامية الإيرانية علاقات مع جميع الأطراف العراقية ، لكنها لا تتدخل في تطورات هذا البلد ، بل نؤكد على أن تلتزم جميع الفئات العراقية بالإجراءات القانونية في طريق تجنب العنف وانتهاج الحوار وهذا الامر يعود لصالح شعب العراق ورغبة الشعب الإيراني.

Related Posts