عالية نصيف: عقد الجوازات الالكترونية الذي حذرت منه سابقاً تحوم حوله شبهات فساد

أكدت النائبة عالية نصيف أنها من خلال متابعتها لقضية عقد الجوازات الالكترونية الذي حذرت منه سابقاً، حصلت على معلومات بأن العقد الذي تحوم حوله شبهات فساد قد تم توقيعه مع شركة أفق السماء، مبينة ان الضغوط السياسية أجبرت بعض الجهات على السكوت عن هذا العقد، مجددةً مطالبتها لهيئة النزاهة والادعاء العام بالتدخل وفتح تحقيق حوله، واعتبار هذا البيان بلاغاً رسمياً.

وقالت في بيان ورد للسومرية نيوز، أنه “لطالما أصدرنا عدة بيانات حذرنا فيها من مغبة توقيع هذا العقد الذي بلغت قيمة الفساد فيه 70 مليون دولار (الفرق بين قيمته الحقيقية والظاهرية)، واليوم هناك أنباء وللأسف تفيد بأن العقد تم تمريره بشكل سري بعيداً عن وسائل الإعلام، وهناك وفد عراقي حالياً في فرنسا لإتمام متعلقات العقد”.

وتابعت ان “الشركة السابقة (الألمانية) لديها عقد مع العراق مدته 10 سنوات، وبالتالي فإن الفاسدين لايكترثون فيما إذا قامت الشركة السابقة بتغريم الدولة مبالغ طائلة بسبب التعاقد مع شركة جديدة”.

وجددت نصيف، “مطالبتها لهيئة النزاهة والادعاء العام بالتدخل والتحقيق في هذا العقد، واعتبار هذا البيان بلاغاً رسمياً منذ تاريخ نشره في وسائل الإعلام.

Related Posts