القبنجي: التقارب الكردي – الكردي سينعكس إيجاباً على تشكيل الحكومة

رحب إمام جمعة النجف، صدرالدين القبانجي، بالتقارب الكوردي – الكوردي، متعبراً انها ستنعكس إيجاباً على تشكيل الحكومة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه “من يراهن على فشل العراق فهو مخطئ لاننا نعتقد ان صاحب الزمان (عج) ينظر الينا وهو يتدخل لحل مشكلاتنا”.

إمام جمعة النجف اعتبر قانون تجريم التطبيع مع اسرائيل بانه “قرار تاريخي اتخذه مجلس النواب”، مبينا ان العراق “سيبقى عصياً على كل محاولات التدجين والتهجين وان الغيرة العراقية ترفض الخضوع والاستسلام للاستعمار والاستكبار”.

من جانب اخر رحب سماحته بالتقارب الكوردي الكوردي، معتبراً ان هذا التقارب “سينعكس ايجاباً على تشكيل الحكومة”.

واضاف: “كل من يراهن على فشل العراق فهو مخطئ لاننا نعتقد ان صاحب الزمان (عج) ينظر الينا وهو يتدخل لحل مشكلاتنا”.

وبشأن الاعتداء الذي تعرض له طلاب عراقيين في الاردن دعا الى “تشكيل لجنة تحقيقية وكشف تفاصيل الحادث لان العراقي والسيادة العراقية محترمة ، مطالبا الحكومة الاردنية والعراقية بمتابعة ذلك”، قائلاً: “لن نسكت عن ظلامة شعبنا في أي مكان”.

يشار الى ان عدداً من الطلبة العراقيين في كلية الخوارزمي التقنية في العاصمة الاردنية عمان، تعرضوا الى الضرب والاعتقال، وذلك على خلفية مشاجرة افتعلتها مجموعة أردنية منذ عام 2020.

وبحسب قول الطلاب فان هذه المجموعة “دائماً تهين الطلبة العراقيين داخل الحرم الجامعي، وقاموا بضرب مجموعة من الطلاب العراقيين دون اي تدخل من قبل امنية الجامعة او العمادة، لذا خرجنا بتظاهرة تندد بما نتعرض له من تمييز وظلم، فتم استقدام قوات الشرطة وقاموا بالاعتداء على الطلبة العراقيين، الامر الذي تسبب بوقوع عدد من الجرحى، فيما تم اعتقال طلبة اخرين”.

“بعد ساعات من الحادثة تدخلت السفارة العراقية في الاردن، وتم اطلاق سراح الطلبة المعتقلين مقابل دفع غرامة 300 دينار اردني (600 الف دينار عراقي)، ولازال عدد من الطلبة العراقيين في المستشفى لتلقي العلاج”، حسب قولهم.

Related Posts