القيادة المركزية الأميركية: اسقاط طائرة مسيرة إيرانية كانت متجهة إلى أربيل

أعلنت القيادة المركزية الأميركية أنها أسقطت طائرة مسيرة إيرانية كانت متجهة إلى أربيل “بدت أنها تشكل تهديداً للقوات الأميركية في المنطقة”.

القيادة المركزية الأميركية، أدانت الهجوم غير المبرر الذي شنه الحرس الثوري الإيراني” على محافظة أربيل، مؤكداً أن “هذه الهجمات العشوائية تهدد المدنيين الأبرياء، وتهدد استقرار المنطقة الذي تحقق بصعوبة”.

في وقت سابق، أعلنت قاعدة الحمزة التابعة للقوات البرية للحرس الثوري الإيراني، التي تتخذ من أورمية مقراً لها، أنها استخدمت صواريخ من طراز 360 وطائرات مسيّرة مفخخة لضرب مقرات أحزاب كوردستان إيران في إقليم كوردستان.

واتهم الحرس الثوري الإيراني الأحزاب الكوردستانية الإيرانية المعارضة بالسعي لـ”إثارة الفتنة”، ولهذا نفذ الحرس الثوري الإيراني هذه العملية العسكرية التي لا تزال مستمرة ضد هذه الأحزاب.

من جهتها، أكدت القيادة المركزية الأميركية أن أياً من القوات الأميركية “لم تصب أو تقتل” نتيجة الضربات، كما لا توجد أضرار في المعدات الأميركية.

وأشارت في بيان، إلى أنه “في حوالي الساعة 2:10 من بعد الظهر بالتوقيت المحلي، أسقطت القوات الأميركية طائرة إيرانية بدون طيار من طراز (مهاجر-6) كانت متجهة في اتجاه أربيل، حيث بدت وكأنها تشكل تهديداً لقوات القيادة المركزية الأميركية في المنطقة”.

القيادة المركزية الأميركية خلصت إلى أنها “تقوم بتقييم الوضع، دعماً للقوات الشريكة في العراق”.

Related Posts