محافظ صلاح الدين المقال عمار الجبوري يقيل 11 من مستشاريه بكتاب ينفذ من تاريخ صدوره

قرر محافظ صلاح الدين، عمار جبر الجبوري، إقالة أحد عشر من مستشاري المحافظ بكتاب أشار إلى أن القرار ينفذ من تاريخ صدوره.

وفي تصريح: قال المستشار الأمني والعسكري لمحافظ صلاح الدين، كاوة شيخاني، إن محافظ صلاح الدين أصدر كتاباً رسمياً قرر بموجبه إقالة 11 من مستشاري المحافظ لأسباب متنوعة.

وأشار كاوة شيخاني إلى أن عدداً من المستشارين المقالين كانوا يعملون في مؤسسات حكومية أخرى قبل تعيينهم كمستشارين، وهؤلاء سيعودون إلى وظائفهم السابقة، بينما هناك آخرون تم تعيينهم على ملاك المحافظة كمستشارين، وهؤلاء سيحرمون من الوظيفة.

كان لمحافظ صلاح الدين 18 مستشاراً في التخصصات المختلفة، وقد أصدر محافظ صلاح الدين عمار جبر الجبوري، كتاباً رسمياً في (19 أيار 2022) يقضي بإقالة 11 من هؤلاء المستشارين ليصبح عدد مستشاري المحافظ سبعة مستشارين فقط.

كاوة شيخاني، هو المستشار الكوردي الوحيد لمحافظ صلاح الدين وواحد من المستشارين السبعة الذين أبقى عليهم المحافظ.

وكان مجلس النواب العراقي صوت يوم الخميس (19 أيار 2022) بأصوات أغلبية أعضائه المشاركين في جلسة الخميس، على إقالة محافظ صلاح الدين، عمار جبر الجبوري، على خلفية قضايا فساد وفشل إداري، في أول قرار من نوعه لمجلس النواب الجديد منذ بدء أعماله رسمياً في كانون الثاني الماضي.

وفي بيان صدر عن الجبر، ايوم الخميس (19 أيار 2022)، قال: “استناداً للصلاحيات، يكون محافظ صلاح الدين وكالة عمار حكمت البلداوي النائب الفني للمحافظ، لحين ورود كتاب مجلس النواب وانتهاء الفترة القانونية للطعن أمام المحكمة الاتحادية، واكتساب القرار للدرجة القطعية”.

كما قرر المحافظ المقال إيفاد نفسه إلى العاصمة البريطانية لندن لحضور مؤتمر الربيع السنوي لمجلس الأعمال البريطاني العراقي لمدة خمسة أيام.

Related Posts