الاطار التنسيقي: عدد نواب الاطار في تصاعد وعددهم يقترب من نصف عدد المقاعد النيابية

أفاد عضو الاطار التنسيقي عائد الهلالي، بأن عدد النواب الذين ينتمون الى الاطار التنسيقي في تصاعد، مشيراً الى أن عددهم يقترب من نصف عدد المقاعد النيابية.

وقال الهلالي: الاربعاء (11 ايار 2022)، ان “عدد الاطار التنسيقي آخذ بالتوسع أكثر من الفترة السابقة، وفق النواب داخل الاطار التنسيقي فان عددهم يقترب من نصف عدد نواب البرلمان”.

واضاف ان “القضية الاساسية التي نعمل عليها بعد المبادرات الاخيرة، هي اننا ننتظر مبادرة الرئيس مسعود بارزاني، كما ستكون هنالك مبادرات أخرى من اكثر من جهة سياسية”، منوها الى ان “التسريبات من داخل اقليم كوردستان تشير الى ان هناك مبادرة سيطرحها الرئيس مسعود بارزاني، لكن لم يتم الى الان الاعلان عن موعد طرحها”.

عضو الاطار التنسيقي عائد الهلالي، أشار الى انه “وبعد ان طرح المستقلون رأيهم، أرى انه لربما سيحدث تقارب في وجهات النظر بين الاطراف السياسية”.

وكان تحالف انقاذ وطن (التحالف الثلاثي) قد عقد اجتماعاً في اربيل يوم الإثنين (09 أيار 2022) اصدر بعده بيانا جاء فيه ان “التحالف منفتح على القوى السياسية التي تؤمن بحكومة الاغلبية الوطنية”، منوهاً الى أن “يأخذ مجلس النواب دوره في تشريع القوانين التي تصب في مصلحة المواطنين، وممارسة دوره الرقابي”.

وأكد التحالف الثلاثي انه مستمر في حواراته مع المستقلين بعد المبادرة التي اطلقها.

Related Posts