زيلينسكي: على الدول الضامنة ارسال الناس المقاتلون في أسرع وقت ممكن

KYIV, UKRAINE – MARCH 11, 2022 – President of Ukraine Volodymyr Zelenskyy is pictured during his regular address to the nation, Kyiv, capital of Ukraine. The head of state said that everyone was gaining glory for Ukraine in his or her place. The custom-size photo is courtesy of the press service of the Office of the President of Ukraine. (Photo credit should read UKRINFORM/ Ukrinform/Future Publishing via Getty Images)

قال الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، إن الضمانات الأمنية لكييف يجب أن تستند إلى إرسال الدول الضامنة قواتها العسكرية في أسرع وقت ممكن.

وذكر زيلينسكي في مقابلة مع وسائل إعلام بولندية: “أعلم على وجه اليقين أننا بحاجة إلى ضمانات أمنية، وأعرف بالضبط ما نحتاجه، ونريد أن نطلب ما نحتاجه بالضبط.. وأهم شيء هو الناس (المقاتلون) وفي الموعد”.

وأضاف الرئيس الأوكراني: “مهما بدا الأمر وقحا، أعتقد أنه بالنسبة لنا، يجب أن تكون الضمانات الأمنية في صيغة: الناس (المقاتلون) – الموعد”.

وشدد على أن مثل هذه الآلية (الضمانات الأمنية) “يجب أن تكون متواجدة في أجزاء معينة من أوروبا” وقارن هذه الاتفاقيات مع هاتف الطوارئ 911، والذي سيوفر مساعدة فورية.

وتابع “نحتاج إلى ضمانات أمنية على وجه التحديد” أشخاص – الموعد”.

في الوقت نفسه، قال زيلينسكي إن هذا ليس نظيرا لحلف الناتو، مضيفا أن هذه الآلية هي إجراء موازي لا يمكن مقارنته بالحلف.

Related Posts