الحكيم يناقش مع الديمقراطي الكردستاني الحلول المطروحة للخروج من حالة الجمود السياسي في العراق

بحثت كتلة الديمقراطي الكوردستاني، مع زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، المباحثات الجارية بين مختلف الكتل السياسية للخروج بتفاهمات لانهاء حالة الجمود السياسي في العراق.

وذكر بيان صادر عن كتلة الديمقراطي الكوردستاني، ان “رئيسة كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب فيان صبري استقبلت في مكتبها، رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، وعدد من أعضاء التيار، بحضور النائب اخلاص الدليمي والنائب خليل غازي، عضوي كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب”.

وأوضح البيان أنه “تم بحث العلاقات الثنائية بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني وتيار الحكمة، والنضال المشترك في الوقوف بوجه النظام الدكتاتوري البائد والمواقف الوطنية لال الحكيم وخاصة مع الكورد، وتحريمهم للدم الكوردي ومساندتهم المستمرة للقضية الكوردية “.

كما تطرق اللقاء الى عدد من القضايا على الساحة السياسية والمباحثات الجارية بين مختلف الكتل السياسية للخروج بتفاهمات لانهاء حالة الجمود السياسي الذي يشوب العملية السياسية في العراق والجهود الرامية من مختلف الاطراف لحل الانسداد السياسي الحاصل، وفقاً للبيان.

مجلس النواب العراقي كان قد عقد في يومي 26 و30 اذار الماضي، جلستين برلمانيتين لانتخاب رئيس جمهورية جديد للعراق من بين 40 مرشحاً للمنصب، لكن مقاطعة بعض الكتل والأحزاب السياسية ومن بينها الإطار التنسيقي للجلسة، أدت الى رفع الجلسة البرلمانية لعدم اكتمال النصاب القانوني لعقدها.

Related Posts