الكاظمي يبحث مع قائد القيادة الوسطى الأمريكية تعزيز التنسيق الأمني المشترك

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، مع قائد القيادة الوسطى الأمريكية، مايكل كوريلا ووفده المرافق، التعاون الأمني والعسكري بين العراق والولايات المتحدة.

وفي بيان صادر عن رئاسة الوزراء ذكر أن الجانبين بحثا “مجريات الحرب على الإرهاب، وملاحقة فلول تنظيم داعش المندحرة، وآخر عمليات القوات المسلحة العراقية في هذا الشأن”.

وأضاف البيان أن الكاظمي وكوريلا بحثا أيضاً “تعزيز التنسيق الأمني المشترك، لا سيما بعد أن انتقل دور التحالف الدولي ضد الإرهاب إلى مرحلة المساعدة في بناء القدرات العسكرية العراقية وتقديم المشورة والدعم والتمكين”.

بدوره شدد رئيس الوزراء العراقي على “أهمية إدامة الزخم في الحرب على الإرهاب، ومنع خلايا داعش من النمو ثانية، أو تأسيس مواطئ قدم لها، وتهديد أمن العراقيين والمنطقة”.

ومن جانبه أكد مايكل كوريلا، “تقديره للمستوى القتالي للقوات الأمنية العراقية، وارتفاع مؤشرات الأداء وقدرتها على تنفيذ مهامها الميدانية الجديدة، واستثمار القدرات الجوية التي توفرها طائرات القوة الجوية العراقية الحديثة”.

الطرفان ناقشا “الوضعين الأمني والعسكري على المستوى الإقليمي والتنسيق المشترك”، من أجل “وأد نشاط الجماعات الإرهابية، وما تمثله من تهديد لأمن المنطقة واستقرارها”.

Related Posts