تحالف النصر: الاطار التنسيقي بدأ يتقبل فكرة الاغلبية والذهاب الى المعارضة لكن بضمانات

أكد عضو ائتلاف النصر سلام الزبيدي أن الإطار التنسيقي بدأ يتقبل فكرة الاغلبية والذهاب الى المعارضة، لكن بضمانات وحماية قانونية ومساحة في التمثيل البرلماني.

وقال الزبيدي : انه “كنا نمني النفس ان تكون المبادرات السابقة والحالية مفيدة لفك الانسداد السياسي العميق بين الكتل السياسية”، مشيرا الى أن الانسداد السياسي هو “سيد الموقف”، في التفاهمات والوصول الى حلول لتشكيل الحكومة وتسمية رئيس الجمهورية.

وتطرق الزبيدي الى التغريدة الاخيرة لزعيم التيار الصدري مقتى الصدر بالقول: “واهم بانه من يتصور انها مخرج للازمة السياسية، بل زادت الامور تعقيدا من خلال توجيه البوصلة تجاه الاطار لتشكيل الحكومة خلال 40 يوما”.

وأكد ان مبادرة الصدر “فيها رسائل تساعد في تمزيق وتشظي البيت الشيعي”.

وبشأن مبادرة الاطار التنسيقي الاخيرة قال الزبيدي ان “المبادرة تضمنت 4 نقاط واكدت على ان ابواب الاطار مفتوحة لكل اللقاءات وتقريب وجهات النظر وهو مستعد للجلوس على طاولة الحوار للخروج من ازمة تشكيل الحكومة”.

ولفت الى ان الشيء الجديد “هو اعلان الاطار انه ليس لديه مانع في ان تكون هناك حكومة اغلبية وطنية ومعارضة”، مؤكدا ان الاطار “يتبنى الذهاب الى المعارضة، لكن يجب ان تكون هناك حماية قانونية ومساحة في التمثيل في هيئة الرئاسة واللجان ورئاسة اللجان البرلمانية من اجل ان تمارس المعارضة دورها الرقابي”.

Related Posts