الحلبوسي يتوعد ما أسماهم المجرمين والقتلة في الرزازة والصقلاوية وجرف الصخر وقتلة المتظاهرين

توعد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي ما اسماهم بالمجرمين والقتلة الذين غيبوا “الابرياء” في الرزازة والصقلاوية وجرف الصخر وقتلة المتظاهرين .

وقال الحلبوسي في تغريدة على منصة التواصل تويتر: “سنبقى نلاحق المجرمين والقتلة الذين غيبوا الابرياء في في الرزازة والصقلاوية وجرف الصخر”.

وأضاف الحلبوسي انهم “عادوا ليكرروا اجرامهم بتغييب وقتل واصابة الشباب المتظاهر الباحث عن الدولة والعدالة”.

ولفت الى ان “جرائمكم لن تغتفر ومصيركم المثول امام القانون محليا ودوليا” مضيفا انه “لن تفلتو من عدالة الخالق”.

تغريدة الحلبوسي جاءت عقب محاولة اعتقال الزعيم القبلي سطام أبو ريشة، من قبل قوة قيل عنها انها تابعة لفصائل مسلحة، فيما لم يتم التحقق ما اذا كانت القوة تابعة لهذه الفصائل ام لا.

وتوجهت قوة أمنية في محافظة الانبار، بتوجيه من العاصمة بغداد، لاعتقال ابو ريشة.

وقال مصدر في بغداد، أنمار غازي، ان “قوة من داخل الانبار توجهت لاعتقال الشيخ سطام ابو ريشة، بتوجيه من بغداد، وذلك بسبب تغريداته الأخيرة”.

وذكر المصدر ان “القوة اعتقلت الشيخ مجيد بزيع (ابو سعود) شقيق الشيخ احمد ابو ريشة، وهي تطوق مقر سكن سطام ابو ريشة بغية اعتقاله”.

وكان أبو ريشة قد ذكر لوسائل إعلامية ان القوات الأمنية قد تقتحم منزله في أية لحظة بهدف اعتقاله، بعد اعتقال شقيقه.

أحمد عبد الستار أبو ريشة هو أحد الزعماء القبليين في محافظة الانبار، واثارت تغريداته الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ردات فعل لدى بعض الأطراف، ما تسبب بإصدار أوامر باعتقاله.

واعرب أبو ريشة عن موقفه من العملية السياسية الراهنة في العراق في إحدى تغريداته على تويتر، بقوله” “يرتطم المسار السياسي اليوم بانسداد قد ينفجر بأي لحظة مؤثرا على مناطقنا، وعلى سياسييّ المكون بالأكمل عدم المغامرة بالأمنيين من اجل البقاء في المناصب ومكاسب زائلة”، مضيفا: “فلمحافظتنا خصوصية لا تحتمل ان تغامروا بها مرة أخرى”.

وفي تغريدة اخرى، خاطب الزعيم القبلي النواب المستقلين في البرلمان العراقي بذكره: “الى النواب المستقلين في البرلمان العراقي، انتم لستم بيضة قبان كما يطلق عليكم البعض، انتم من سيقرر مصير بلد بأكمله، حضوركم في الجلسة سيعطي شرعية الى المتاجرين بدماء شهدائنا وجراحنا، وسيمكن قيادات الإرهاب السياسي الذين انتحلوا صفة ممثلي المكون، وهم من قتل وهجر المكون”، لافتاً الى انه “من العبث بمقدراتنا ان مررت جلسة غد، فتحزموا لنزلزل الأرض من تحت أقدامهم”.

Related Posts