وزير الخارجية العراقي يصل الى العاصمة الباكستانية اسلام اباد للمُشارَكة في إجتماع منظمة التعاون الإسلاميّ الـ48

وصل وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين الى العاصمة الباكستانية اسلام اباد للمُشارَكة في إجتماع منظمة التعاون الإسلاميّ الـ48.

وقال المُتحدث باسم وزارة الخارجيَّة أحمد الصحاف في بيان ان وزير الخارجيَّة فؤاد حسين وصل إلى العاصمة الباكستانيّة إسلام آباد، للمُشارَكة في إجتماع منظمة التعاون الإسلاميّ في دورتها العادية الـــ (48) لمجلس وزراء خارجيَّة الدول الأعضاء في المنظمة، التي تستضيفها جُمهوريَّة باكستان الإسلاميَّة للفترة من 22-23 آذار الجاري.

وسيجري فؤاد حسين “عِدَّة لقاءات مع كبار المسؤولين الباكستانيين، في إطار تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وإسلام آباد، وكذلك مع العديد من المشاركين في الاجتماع”، حسب الصحاف.

وفي 2020 عقدت منظمة التعاون الإسلامي الدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء الخارجية تحت عنوان (متحدون ضد الإرهاب من أجل السلم والتنمية)، والتي استضافتها جمهورية النيجر في العاصمة، نيامي، يومي 27 و28 نوفمبر 2020.

وتضمنت اعمال الدورة الـ 47 جملة من الموضوعات والقضايا التي تهم العالم الإسلامي، ومنها القضية الفلسطينية، ومكافحة العنف والتطرف والإرهاب، والإسلاموفوبيا وتشويه صورة الأديان، ووضع الجماعات والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء، وحشد الموارد للدعوى القضايا في محكمة العدل الدولية عن الروهينجيا، والحوار بين الحضارات والثقافات والأديان.

وناقش وزراء الخارجية خلال يومين عدة قضايا سياسية وإنسانية واقتصادية وثقافية واجتماعية، والمسائل التي تتعلق بشؤون العلوم والتكنولوجيا، والإعلام، والتقدم المحرز في برنامج عمل منظمة التعاون الإسلامي 2025.

Related Posts