مجموعة تطلق على نفسها اصدقاء الرئيس يرفعون صورة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في بغداد

شهدت منطقة الجادرية، بالعاصة العراقية بغداد، نشر صور للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اشارة الى دعمه في الحرب على أوكرانيا.

ونشرت الصور للرئيس الروسي قرب مقرات أحزاب شيعية، في منطقة الجادرية، وكتبت على أسفل الصور “أصدقاء الرئيس”، دعماً من هذه الجهات لفلاديمير بوتين.

يشار الى ان ثلاث دول عربية امتنعت عن التصويت لقرار إدانة الغزو الروسي لأوكرانيا في الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء.

وهذه الدول هي: الجزائر والسودان والعراق، فيما امتنعت عن التصويت أيضا كل من إيران والهند والصين وكوبا ومالي وكازاخستان.

وأظهرت اللوحة الإلكترونية في قاعة الجمعية العامة أن عدد الدول التي امتنعت عن التصويت بلغ 35، مع اعتراض 5 دول (روسيا وسوريا وكوريا الشمالية وبيلاروسيا وإريتريا)، مقابل موافقة ساحقة للقرار من قبل 141 (من أصل 193 دولة).

وحمل القرار الأممي عنوان “العدوان على أوكرانيا”، وأكد التزام أعضاء الجمعية العامة بسيادة أوكرانيا واستقلالها ووحدتها وسلامتها الإقليمية داخل حدودها المعترف بها دوليا، والتي تمتد إلى مياهها الإقليمية.

وطالب القرار موسكو “الكف على الفور عن استخدام القوة والامتناع عن أي تهديد أو استخدام غير قانوني للقوة ضد أي دولة عضو، والسحب الفوري والكامل وغير المشروط لجميع قواتها العسكرية من أراضي أوكرانيا داخل حدودها المعترف بها دوليا.

في اليوم السابع للهجوم الروسي على أوكرانيا، تم إنزال قوات روسية محمولة جوا في مدينة خاركيف ليل الثلاثاء الأربعاء، حسبما أكده الجيش الأوكراني الذي تحدث عن معارك في المدينة الواقعة بشرق البلاد.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية سيطرة قواتها على مدينة خيرسون الساحلية بجنوب البلاد.

وأكد مسؤولون روس وأوكرانيون إجراء جولة ثانية من المحادثات بين الطرفين.

مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قالت إن أكثر من 836 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، فروا من أوكرانيا إلى دول مجاورة مثل بولندا ورومانيا منذ بدء الغزو.

Related Posts