الخارجية العراقية: دول بولندا وليتوانيا ولاتيفيا يشكرون العراق على جهوده بارجاع اللاجئين العالقين على الحدود

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف أن بولندا وليتوانيا ولاتيفيا يشكرون العراق لإعادة العراقيين من بيلاروسيا.

وقال الصحاف: إن “وفودا من سفراء دول كل من بولندا وليتوانيا ولاتيفيا زاروا سفارة جمهورية العراق في موسكو لتقديم الشكر للجهود المتميزة والاستثنائية التي بذلتها السفارة من اجل عودة المواطنين العراقيين من بيلاروسيا الى العراق بانسيابية عالية وبتنظيم عالي المستوى”.

وأشادت هذه الدول “بالاجراءات التي قدمتها الحكومة العراقية والتي اثمرت عن اجلاء 3556 مواطنا ممن رغبوا بالعودة الطوعية عبر 9 رحلات جوية، وفقا للصحاف.

سفراء الدول الثلاث أكدوا أن “الاتحاد الاوربي يثمن بصورة عالية اهتمام الحكومة العراقية وتسخير امكانياتها لانهاء ازمة هؤلاء المواطنين”.

وتوجه اليوم وفد قنصلي من سفارة جمهورية العراق لدى وارشو الى الحدود الالمانية البولندية “لغرض منح جوازات المرور للمواطنين العراقيين الراغبين بالعودة الطوعية الى العراق والاطلاع على ظروف اقامة الاخرين ومتطلباتهم الانسانية”، وفقا للمتحدث الرسمي.

يشار الى أن هذه المرة الاولى التي يقوم وفد السفارة العراقية في وراشو بزيارة معسكر مخيمات اللاجئين في مدينة ودرزسين البولندية الذي يضم 403 مواطنيين عراقيين.

Related Posts