العمليات المشتركة: سنحقق مع السفارة الامريكية لمعرفة سبب عدم عمل منظومة C-RAM

أعلن المتحدث باسم العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، فتح تحقيق مع الجانب الأميركي، لمعرفة اسباب عدم عمل منظومة السي رام، خلال استهداف منزل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، داخل المنطقة الخضراء.

وفي رد على سؤال حول سبب عدم عمل منظومة “السي رام” التابعة للسفارة الاميركية عند استهداف منزل رئيس الوزراء، أوضح الخفاجي ان “هناك تحقيقا يجري الان مع الجانب الاميركي والسفارة الاميركية”، مبينا أن “المختصين يجب ان يقدموا اجوبة عن ذلك”، وفقاً للتلفزيون الرسمي.

يشار الى أن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أعلن عن تعرضه الى محاولة اغتيال بطائرة مسيرة مفخخة استهدفت مقر إقامته في المنطقة الخضراء في بغداد فجر اليوم الأحد.

وكانت خلية الإعلام الأمني أعلنت في بيان أن الكاظمي تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة بواسطة طائرة مسيرة مفخخة حاولت استهداف مكان إقامته في المنطقة الخضراء ببغداد من دون أن يصاب بأي أذى.

وأكد مصطفى الكاظمي سلامته من محاولة الاغتيال، وكتب الكاظمي في تدوينة على حسابه الرسمي بتويتر أنه بخير، داعيا إلى “التهدئة وضبط النفس من الجميع من أجل العراق”.

وسمع صوت صافرات الإنذار من السفارة الأميركية داخل المنطقة الخضراء في بغداد عقب سقوط الصاروخ.

ويأتي ذلك بعد يوم من مقتل أربعة أشخاص وإصابة أكثر من مئة آخرين بجروح إثر مواجهات بين قوى أمنية ومتظاهرين محتجين على نتائج الانتخابات، عندما حاولوا اقتحام المنطقة الخضراء.

وقبل أكثر من أسبوعين بدأ المئات من المعترضين على نتائج الانتخابات، اعتصاماً قرب المنطقة الخضراء وسط بغداد، حيث يقع أيضا مقر المفوضية العليا للانتخابات، احتجاجا على “تزوير” يقولون إنه شاب الانتخابات التشريعية المبكرة.

Related Posts