مفوضية الانتخابات: 41 الف بطاقة انتخابية غير مستلمة في صلاح الدين و190 الف في البصرة

أعلن مكتب مفوضية الانتخابات في محافظة صلاح الدين، أن أكثر من 41 ألف بطاقة انتخابية لم يتسلمها الناخبون في عموم المحافظة.

وقال مدير اعلام مكتب مفوضية الانتخابات في محافظة صلاح الدين، ياسر نصيف إن “عدد البطاقات الانتخابية المسترجعة، غير المستلمة، في عموم محافظة صلاح الدين، بالنسبة للتصويت العام بلغ 37443، من مجموع 681000 بطاقة”.

وأوضح نصيف أن “عدد البطاقات الانتخابية المسترجعة، غير المستلمة، في صلاح الدين، بالنسبة للتصويت الخاص بلغ 3561 بطاقة”، ليصبح مجموع البطاقات غير المستلمة في عموم محافظة صلاح الدين 41004 بطاقات.

كما أعلن مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في محافظة البصرة، الحصيلة النهائية لتسليم البطاقات الانتخابية في المحافظة، مشيراً إلى أن إجمالي البطاقات المسترجعة بلغ 190 ألف بطاقة.

وقال مسؤول إعلام مفوضية البصرة عضيد عبد الباقي إن “عدد الناخبين الكلي في محافظة البصرة أكثر من مليون و800 ألف ناخب، في حين إن من تسلموا بطاقاتهم ويحق لهم الانتخاب يبلغ عددهم مليوناً و610 آلاف ناخب بين من تسلّم بطاقة جديدة وقديمة”.

وأضاف أن “عدد البطاقات التي استرجعت ولم يتسلمها أصحابها قد بلغ 190 ألف بطاقة، كحصيلة نهائية، حيث سيتم نقلها بشكل أمن ولا يسمح التلاعب بها إلى المكتب الوطني في بغداد”.

عبد الباقي لفت إلى أن “نسبة تسليم البطاقات بشكل عام في البصرة قد بلغ أكثر من 85%، وهم الشريحة التي يمكنها المشاركة في التصويت بالانتخابات، في حين بلغت نسبة من لم يتسلموا بطاقاتهم 15% فما دون والذي هم عددهم 190 ألفاً”.

وأشار إلى أن “البطاقات المسترجعة ستحفظ لدى مفوضية الانتخابات بشكل أمن، وإلى حين انتهاء الانتخابات لتقوم فيما بعد إعادتها إلى مكاتب المفوضية في المحافظات ومن ثم توزيعها إلى أصحابها”.

Related Posts