الكاظمي يدعو المواطنين للاسراع باستلام بطاقة الناخب والمشاركة الواسعة في الانتخابات

دعا رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، المواطنين إلى الإسراع في استحصال بطاقة الناخب لضمان مشاركة واسعة في الانتخابات وتحقيق الإصلاح.

جاء ذلك في تغريدة للكاظمي حيث جاء فيها: “شعبنا العزيز، شعب التضحيات والمكارم والقيم وصنّاع التغيير، دعوتي لكم أن تسارعوا إلى استحصال بطاقة الناخب، من أجل مستقبلكم ومستقبل أبنائكم”.

وأضاف أن “أصواتكم أمانة لا تهدروها، من يسعى إلى الإصلاح والتغيير للأفضل، عليه العمل على المشاركة الواسعة في الانتخابات”.

ومن المقرّر إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في العراق، في 10 تشرين الأول 2021 المقبل، حيث ستتم عملية التصويت في جميع أنحاء العراق وإقليم كوردستان.

وقالت مساعدة المتحدثة باسم المفوضية نبراس ابو سودة:ان الحكومة ستقدم مكافأة لكل ناخب يتسلم بطاقته الانتخابية، مشيرة الى ان المفوضية لا تعرف مقدار المكافأة المالية المخصصة لذلك.

وأوضحت أن آلية التوزيع بالنسبة للمكافأة المالية ليست معروفة لحد الآن، وفي حال الاتفاق عليها سيتم تحديدها.

يشار الى أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أفادت بأن الاقتراع العام في الانتخابات المقبلة، سيقام في 2273 مدرسة.

أما بخصوص الاقتراع الخاص، فذكرت أبو سودة، أنه سيقام في 595 مركزاً ضمن الوحدات العسكرية.

في حين سينتخب النازحون داخل مخيماتهم في 86 مركزاً انتخابياً داخل هذه المخيمات، وفقاً للمتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

يذكر أن المفوضية العليا المستقلّة للانتخابات أشارت إلى أن عدد الذين يحق لهم المشاركة والتصويت في الانتخابات البرلمانية العراقية المقبلة، يبلغ 24 مليوناً و29 ألفاً و927 شخصاً.

Related Posts