الخطوط الجوية العراقية تعلن عدم توقف خدماتها الداخلية والخارجية عقب الهجوم الصاروخي على مطار بغداد الدولي

أكدت شركة الخطوط الجوية العراقية ان رحلاتها الجوية، سواء الداخلية او الخارجية، لم تتوقف، عقب الهجوم الصاروخي الذي تعرض له مطار بغداد الدولي مؤخراً.

وقال مدير اعلام الخطوط الجوية العراقية حسين جليل: ان “رحلاتنا الداخلية والخارجية لمختلف الدول مستمرة، بدون أي توقف، ولأي سبب كان”، مبيناً أن “الخطوط الجوية العراقية لديها اكثر من رحلة يومياً، وكل جدول الرحلات يسير بانتظام حسب المواعيد، سواء بانطلاق الرحلات او مواعيد الوصول”.

حول الوجهات اليومية للرحلات الجوية، ذكر جليل انها من والى بيروت وانقرة واسطنبول وسامسون وعمان والقاهرة ودلهي ومشهد وطهران وفرانكفورت وبرلين، فضلاً عن الرحلات الداخلية صوب البصرة والسليمانية واربيل والنجف.

أما بخصوص أسعار التذاكر، أوضح مدير اعلام الخطوط الجوية العراقية، أنه “ومنذ شهر اذار من العام الماضي اصبحت للخطوط الجوية العراقية اسعار مختلفة بشأن تطبيق برنامج الدرجات السعرية لمختلف القطاعات، ما ساعد المواطن العراقي في السفر”.

“شركة الخطوط الجوية العراقية، بصدد تسلم النتائج الايجابية من وكالة السلامة الاوروبية وهي الوكالة المعنية برفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية”، وفقاً لجليل.

بشأن، الطائرات الحديثة التي من المقرر ان تدخل الخدمة، اشار الى تسلم في هذا العام طائرة الايرباص 220A من اصل 5 طائرات تم التعاقد عليها من شركة ايرباص، لافتا الى انه “في منتصف العام نتسلم طائرة الدريم لاينير وطائرة بوينغ 737 ماكس، وهي من طائرات شركة بوينغ تم التعاقد عليها عام 2008 لشراء 30 طائرة، تسلمنا منها 14 وبصدد تسلم الـ16 المتبقية”.

وأدانت عدة دول عربية وأجنبية استهداف مطار بغداد، معتبرة الهجوم الصاروخي عملاً إرهابياً يهدد أمن العراق والمنطقة.

Related Posts