الفتح يؤكد بأن العراق بأمس الحاجة لإجراء الانتخابات المبكرة وانسحاب بعض الكتل لن يعطل العملية الانتخابية

أكد عضو تحالف الفتح، خالد سرّاي، أن العراق بأمس الحاجة لإجراء الانتخابات المبكّرة، مبيّناً أن انسحاب الأحزاب والكتل السياسية لن يعطل العملية الانتخابية.

السرّاي قال إن “الانتخابات لا بد أن تكون كما حددتها المرجعية والمتظاهرون والحكومة وتجري في وقتها المحدّد في 10 تشرين الأول المقبل”، مضيفاً أن “أقاويل التأجيل،وظهور قوائم جديدة ومرشحون جدد تؤدي بالبلاد إلى مأزق بعيد”.

وأوضح السرّاي أن تحالف الفتح كجميع مكونات البلد مصرّ على أن تكون الانتخابات في وقتها المحدد، وأن الاستعدادت كاملة، لافتاً إلى تصريح المفوضية في كلمتها الأسبوعية بجهوزيتها لإجراء العملية.

العضو في تحالف الفتح ذكر أن جميع ظروف الانتخابات متهيئة، كما أن المفوضية تتمتع بمقومات عالية وقادرة على توفير الدعم لوجستي وغيره.

واضاف: “نحن اليوم بأمس الحاجة لإجراء الانتخابات في وقتها، نحن أمام مصير مجهول، كما ان رئيس الوزراء أكد إجراء الانتخابات في وقتها”.

دعا السرّاي الأحزاب والكتل السياسية التي تقاطع الانتخابات إلى العدول عن قرارها، وذلك أن انسحابهم لن يعطّل العملية الانتخابية.

وأكد على ضرورة انشاء حكومة قادرة على إدارة الملفات في البلد، مشيراً إلى أن العراق يعاني أزمات عديدة منها فيروس كورونا، الوضع الأمني، وكذلك الملف الخارجي.

العضو في تحالف الفتح أشار إلى أن العراق في أيدي أمينة من جميع القوات الموجودة في هيئة قوات الحشد الشعبي وكذلك وزارة الدفاع والداخلية، مردفاً بأنه “لدينا ضبّاط أكفّاء حشد يؤمن بالعراق ووحدته ويسعى ليكون العراق آمن من جميع المنعطفات وإبعاد الإرهاب”في تعليقه على ملائمة الوضع الأمني في العراق.

وعن العلاقات الخارجية ومؤتمر دول الجوار الإقليمي المقرر عقده في بغداد، قال السرّاي إن العراق له دور محوري وأساسي بالمنطقة، متابعاً: “نحن كبار، اليوم نحن أمة كبيرة ولدينا تاريخ عريق”، آملاً بخروج المؤتمر بنتيجة تخدم البلاد.

Related Posts