الحكيم: لا يمكن بناء الدولة دون محاسبة من يستهدف هيبتها

أكد رئيس تحالف عراقيون عمار الحكيم أنه لا يمكن بناء الدولة دون محاسبة من يستهدف هيبتها.

وقال الحكيم في تغريدة له على منصة التواصل تويتر، إنه “لا يمكن بناء الدولة من دون محاسبة من يستهدف هيبتها، ولا يمكن تشكيل حكومة مقتدرة من دون انتخابات حرة ونزيهة، ولا يمكن تحقيق الخدمات من دون محاسبة المقصرين والفاشلين، كما لا يمكن حفظ أمن المواطنين من دون اعتقال المجرمين، ولا يمكن تشغيل المصانع وإنعاش الإقتصاد من دون محاكمة الفاسدين”.

وفي الشهر الماضي، طالب الحكيم، دول الجوار الإقليمي إلى التعامل مع العراق كبلد مستقل ذي سيادة كاملة، مشدداً على عدم السماح بأي حال من الأحوال المساس بسيادته أو التعدي على أراضيه.

وقال الحكيم في بيان إن “تحقيق السلام في المنطقة والعالم يأتي عبر تعامل الدول فيما بينها على وفق المواثيق الدولية والتعاون المبني على أسس العلاقات المتبادلة والمصالح المشتركة، وفيما تملك دول المنطقة وعلى رأسها العراق سيادة كاملة، فإن أي مسعى لفرض سياسة الأمر الواقع عليها مصيره الفشل”.

واضاف الحكيم: “نهيب بدول الجوار الإقليمي أن تتعامل مع العراق كبلد مستقل ذي سيادة كاملة ولا يسمح بأي حال من الأحوال المساس بسيادته أو التعدي على أراضيه”.

وعلى الصعيد المحلي، شهدت محافظات عراقية، مؤخراً، موجة غير مسبوقة من عمليات استهداف أبراج نقل الكهرباء، بين المدن، خاصة تلك الواقعة، في مناطق بعيدة، وغير مأهولة بالسكان، وهو ما دعا وزارة الداخلية العراقية، إلى التعاقد مع شركة صينية لشراء طائرات مسيرة من أجل حماية خطوط التيار الكهربائي.

Related Posts