التحالف الدولي في العراق يعلن تجهيز قوات الامن العراقية بمعدات تزيد قيمتها عن 5 مليار دولار منذ 2014

أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي، واين ماروتو، عن قيام التحالف الدولي بتجهيز القوات الأمنية العراقية بمعدات تزيد قيمتها عن 5 مليارات دولار منذ العام 2014، مشيراً إلى أن الحكومتين العراقية والأميركية هما من تقرّران مهمّة التحالف الدولي من ناحية الدعم بعد انسحاب القوات القتالية الأميركية من البلاد.

وبحسب وكالة الأنباء العراقية التي نقلت عن ماروتو قوله فإنه “في الأسبوع الأخير فقط، جهز التحالف الدولي القوات الأمنية العراقية بمعدات تبلغ قيمتها 35 مليون دولار”، مبيّناً أن “هذا جزء من صندوق تمويل وتدريب وتجهيز القوات الأمنية العراقية الذي دعمته القوات الاميركية”.

وأوضح المتحدّث باسم التحالف الدولي أن “الدعم المقدّم يشمل معدات الاتصالات ومعدات الاستخبارات، وكذلك جميع الأمور في مجالات القوات الأمنية العراقية كافة”.

وأكد ماروتو أن “الدعم سيستمر في مساندة القوات العراقية، وربما في المستقبل وفي ظل قرار انسحاب القوات القتالية، وان الأمر سيترك لقرار من الحكومتين العراقية والأميركية”.

يشار إلى أن رئيس الوزارء العراقي مصطفى الكاظمي، توجه إلى واشنطن، الأحد الماضي، في زيارة رسمية دامت لخمسة أيام، لترأس مباحثات الجولة الرابعة من الحوار الستراتيجي مع الولايات المتحدة الأميركية.

وقال الكاظمي، لدى مغادرته عاصمة الولايات المتحدة الأميركية عائداً إلى بغداد، أمس الخميس، في تغريدة له على موقع تويتر: “غادرنا واشنطن الى بغداد الحبيبة بعد زيارة ناجحة وتفاهمات إقتصادية وسياسية وثقافية، وعدم وجود قوات قتالية بنهاية العام”.

وأشار إلى أنه “نتطلع الى تعزيز التضامن الإجتماعي والسياسي مع الولايات المتحدة، لخدمة شعبنا ونأمل بتواصل مستمر لتكريس قيم التعاون والحوار”.

Related Posts