الكاظمي يتفقد عوائل الشهداء من منتسبي القوات الامنية بمناسبة عيد الفطر

تفقد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، عوائل عدد من قتلى المنتسبين الأمنيين بمناسبة حلول عيد الفطر، مؤكداً حرص الحكومة على “حقن دماء ابنائها وعدم تكرار أخطاء الماضي”.

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي بأن الكاظمي تفقد اليوم “عدداً من عوائل الشهداء الابطال الذين استشهدوا دفاعا عن وحدة العراق وامن شعبه”، ونقل عنه القول إن “عوائل الشهداء هم أهلنا، وقد ضحى ابناؤها بدمائهم الزكية من اجل رفعة العراق وعزته”.

وشدد الكاظمي على أن “الحكومة حريصة على حقن دماء ابنائها، وتبذل اقصى الجهود من اجل امن واستقرار البلد”.

وأوضح أن “المرحلة المقبلة ستخصص للبناء والاعمار من أجل غد افضل للعراق وشعبه، كما لن نسمح بان تتكرر اخطاء الماضي، ونعمل على تصحيح المسارات التي حصلت خلال السنوات الماضية”.

وشملت الزيارة التفقدية، عائلة ملازم أول ابو بكر السامرائي الذي قتل على يد داعش في كانون الثاني 2017، وعائلة علي زهراو ندى الساعدي المنتسب في وكالة استخبارات وتحقيقات وزارة الداخلية والذي قتل في شارع فلسطين بالعاصمة بغداد بتاريخ 15 اذار 2021 أثناء مداهمة عصابات لتهريب الاثار والمخدرات، وعائلة شقيقه علاء زهراو ندى الساعدي/ شرطة اتحادية الذي استشهد بتاريخ 4 اب 2014 في تكريت، اثناء مداهمة فلول داعش بالرصاص الحي.

كما تفقد رئيس الوزراء عائلة وسام التكريتي المنتسب لجهاز مكافحة الارهاب، وعائلة اللواء عباس حسن جبر الحميدواي/ الحشد الشعبي الذي قتل في ناحية الضلوعية بتاريخ 28 كانون الاول 2014، واصطحب أطفال إحدى العوائل في جولة معه للأسواق .

Related Posts