بارزاني يقدم التعازي لذوي الضحايا في فاجعة مستشفى ابن الخطيب ويؤكد استعداد الاقليم لاستقبال الجرحى

توجه رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، بالتعازي إلى ذوي ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب في بغداد، مؤكداً استعداد مستشفيات إقليم كوردستان لاستقبال الجرحى.

وقال بارزاني في بيان: إن “حريق مستشفى ابن الخطيب أفجعنا جميعاً”، مبيناً “ينبغي على الجهات المعنية الكشف عن أسباب اندلاع الحريق “.

وشدد على أن “مستشفيات إقليم كوردستان مستعدة تماماً لاستقبال جرحى الحادث وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم”.

وأعلن العراق فجر الأحد الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام على أرواح قتلى سقطوا في حريق ضخم اندلع ليل السبت في وحدة للعناية المركّزة مخصّصة لعلاج مرضى كورونا في مستشفى ببغداد.

وقالت الحكومة في بيان إنّه إثر الحريق الذي اندلع في مستشفى “ابن الخطيب”، عقد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي اجتماعاً طارئاً مع عدد من الوزراء والقيادات الأمنية والمسؤولين، أمر في أعقابه “بإعلان الحداد على أرواح شهداء الحادث”، معتبراً ما حصل “مسّاً بالأمن القومي العراقي”.

ولم تصدر عن أي جهة رسمية أي حصيلة لضحايا الكارثة لكنّ مصادر طبية قالت إنّ الكارثة التي نجمت عن انفجار سببه “عدم الالتزام بشروط السلامة المتعلّقة بتخزين اسطوانات الأوكسجين” المخصّصة لعلاج مرضى كورونا، أسفرت في حصيلة أولية عن سقوط 23 قتيلاً وحوالى 50 جريحاً.

وفيما يلي نص البيان الصادر عن رئيس إقليم كوردستان:

هزنا جميعاً حادث الحريق المؤلم والصادم الذي وقع الليلة الماضية في مستشفى ابن الخطيب الخاص بمرضى كورونا في بغداد والذي أدى إلى وفاة وإصابة العشرات من الأشخاص.

أتقدم بتعازي القلبية العميقة لعوائل وذوي الضحايا وكل الشعب العراقي وأتعاطف معهم وأشاركهم أحزانهم، وأدعو الله جل وعلا أن يتغمد أرواح الضحايا برحمته وعطفه وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.

إن إقليم كوردستان مستعد كل الاستعداد لتقديم جميع المساعدات ومستشفياته مستعدة تماماً لاستقبال المصابين في الحادث وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

على الجهات المعنية أن تكشف عن أسباب الحادث وتحاسب كل المقصرين مع اتخاذ تدابير السلامة القصوى في كل مكان لكي لا يتكرر وقوع حادث مؤلم كهذا مرة أخرى في أي مكان من البلد.

نيجيرفان بارزاني

رئيس إقليم كوردستان

25 نيسان 2021

Related Posts