هيئة النزاهة تعلن إصدار حكم بالحبس والغرامة على مدير شركة حكومية بعد ضبطه متلبساً بالرشوة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة في العراق، إصدار حكم بالحبس والغرامة على مدير شركة حكومية بعد ضبطه متلبساً بأخذ الرشوة داخل أحد مطاعم العاصمة العراقية بغداد.

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة: إن محكمة الجنايات المُختصَّة بقضايا النزاهة في بغداد أصدرت حكماً بالحبس والغرامة بحقِّ المُدان الذي كان يشغل منصب مدير القسم القانونيِّ لإحدى الشركات الحكوميَّـة.

وأقدم المُدان على أخذ مبلغٍ ماليٍّ من مُدير إحدى الشركات الحكوميَّة مقابل وعودٍ بإغلاق دعوى ادَّعى المُدان وجودها ضدَّ مدير الشركة، وأفاد البيان بأنه “تمَّ تحديد المبلغ والمكان الذي سيتمُّ تسلُّم المبلغ فيه (أحد المطاعم في العاصمة بغداد) ليُفاجَأ المُدان بأنه مُراقبٌ من ملاكات الهيئة، التي ضبطته مُتلبّساً بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه مبلغ الرشوة”.

وصدر قرار الحكم الحضوريّ استناداً إلى أحكام المادة (310) وبدلالة المادة (308) من قانون العقوبات، والقاضي بـ(الحبس والغرامة) كما أعطى الحقَّ للجهة المُتضرّرة بطلب التعويض حال اكتساب القرار للدرجة القطعيَّة.

وكانت ملاكات مديريَّة تحقيق بغداد التابعة للهيئة قد ضبطت مطلع كانون الثاني الماضي، بموجبٍ مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، المُدان مُتلبّساً بالرشوة، بعد عمليَّة متابعة وتحرٍّ بأحد مطاعم العاصمة بغداد.

Related Posts