الحكيم يدين بشدة استهداف مطار اربيل عاداً إياه بالجريمة في الشهر الفضيل

أدان رئيس تحالف عراقيون، عمار الحكيم، استهداف مطار أربيل الدولي، عاداً إياه “جريمة في الشهر الفضيل”.

وقال الحكيم في تغريدة له: “تابعنا بقلق بالغ الخرق الأمني الذي شهده إقليم كوردستان المتمثل باستهداف مطار أربيل الدولي”، مضيفاً أن “هذه الاستفزازات المدانة انما تؤكد من جديد على وجود الاجندات التخريبية التي تستهدف أمن واستقرار البلاد”.

الحكيم حذر من “خطورة استهداف المنشآت العامة وتعريض المدنيين الى خطر”، مشدداً على أن “ذلك يعد جريمة في شهر فضيل من الأشهر الحرم، ما يتطلب الإلتزام بإشاعة أجواء السلام والتراحم بدلاً من التقاتل والتنازع وترهيب الناس”.

وطالب الحكيم بـ”تحقيق فوري والإعلان عن الجهة التي تقف وراء هذه الأعمال التخريبية واجنداتها، التي تستهدف ضرب مؤسسات الدولة”، مبيناً أن “لها آثاراً سلبية على ثقة المجتمع الدولي بالدولة العراقية”.

أدان رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني مساء اليوم الأربعاء 14 نيسان 2021، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أربيل ومعسكر بعشيقة، وأكد أن مرتكبي الهجوم سيحاسبون على أعمالهم.

وكتب رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر قائلاً: “أندد بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي وقع الليلة على مطار أربيل الدولي والمعسكر التركي في بعشيقة، وأدين الجماعة الإرهابية التي تقف وراءه. إن هذه الهجمات الأخيرة ما هي إلا محاولة سافرة لتقويض أمننا الداخلي وتعاوننا مع التحالف الدولي”.

وأضاف أنه: “يجب على أي جماعات مسلحة لا تعمل ضمن قوات الأمن العراقية الرسمية، الانسحاب فوراً من حدود إقليم كوردستان، وسأجري في الأيام المقبلة محادثات مع شركاء عراقيين ودوليين لبحث السبل الكفيلة لتحقيق ذلك”.

Related Posts