رئيس ديوان الوقف السني يؤكد تسلم شيخ الازهر أحمد الطيب دعوة رسمية لزيارة العراق

أكد ديوان الوقف السني في العراق، أن شيخ الأزهر أحمد الطيب، وعد بزيارة العراق قريبا تلبية لدعوة رسمية وجهت له من الحكومة العراقية.

وقال رئيس الديوان سعد كمبش في تصريح صحفي، إنه “التقى خلال زيارته جمهورية مصر شيخ الأزهر أحمد الطيب، وقام بتسليمه دعوتين من رئيسي الحكومة والبرلمان العراقيين لزيارة بغداد”.

وأضاف أن “شيخ الأزهر وعد بزيارة العراق في أقرب وقت”.

وأشار كمبش إلى أن “الحكومة العراقية ستوجه دعوة إلى وزير الأوقاف المصري ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية محمد مختار مبروك ومفتي مصر شوقي إبراهيم لزيارة العراق”.

وكان رئيس ديوان الوقف السني سعد كمبش، أعلن توجيه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، ورئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، الدعوة إلى شيخ الأزهر لزيارة العراق.

وذكر بيان صادر عن ديوان الوقف السني، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه الجمعة (12 آذار 2021)، أن “رئيس ديوان الوقف السني سعد كمبش، نقل تحيات وتمنيات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب محمد ريكان الحلبوسي إلى شيخ الأزهر أحمد الطيب واعتزاز العراق حكومة وشعبا بالأزهر الشريف تاريخاً وتأثيراً ومكانة مرموقة بين المسلمين”.

“رئيس الديوان سلّم للشيخ الطيب رسالتين خطيتين من الكاظمي والحلبوسي تجددان الدعوة اليه لزيارة العراق”، حسب البيان.

واردف البيان أن “الطيب عبّر عن سعادته الغامرة لما تضمنت هاتين الرسالتين من معان عميقة الدلالات ومن صدق المشاعر النبيلة تجاه الأزهر الشريف، مرحباً بالدعوة الكريمة ومؤكداً أنه في حنين دائم وشوق لا يغيب إلى العراق وشعبه الكريم”.

إلى جانب ذلك تناول اللقاء ملف الطلبة العراقيين المبتعثين للدراسات الأولية والعليا في جامعة الأزهر ومناقشته من جميع جوانبه وتوسيع القبول وتكفل ديوان الوقف السني بمصاريف الطلبة وتلبية احتياجاتهم، كما ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون بين مشيخة الأزهر وديوان الوقف السني.

Related Posts