العمليات المشتركة تؤكد قرب عقد اجتماعات مع البيشمركة لسد الفراغ الامني على الارض بين الجانبين

أعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق، تحسين الخفاجي، قرب عقد اجتماعات مكثفة مع قيادة البيشمركة، للتقليل من الفراغات الأمنية على الأرض بين الجانبين.

وقال الخفاجي إن اجتماعات ملء الفراغات الأمنية في المناطق الواقعة بين الجانبين وخاصة في المناطق المتنازع عليها من خلال الدفع بقطعات الجيش والبيشمركة للقضاء على الإرهاب فيها.

ومن المقرر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة عقد اجتماعات بين قيادة العمليات المشتركة مع قيادة قوات البيشمركة للتباحث حول “عدة محاور هامة”.

ومن بين تلك المحاور البدء بالعمل المشترك بين الجيش والبيشمركة لملاحقة “الإرهابيين” وفتح مراكز جديدة للتنسيق بين الجانبين، وفقاً للخفاجي.

بدوره، أشار ممثل حكومة إقليم كوردستان في غرفة العمليات المشتركة، عبدالخالق طلعت لرووداو إلى “عدم وجود أي موعد محدد لعقد الاجتماعات”.

ويوم الخميس الماضي، أكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول حول الاستهداف الأخير لأربيل وهجمات داعش، شارك فيها أيضاً المتحدث باسم التحالف الدولي واين ماروتو، على ضرورة التنسيق بين القوات الاتحادية وقوات البيشمركة لمنع تنظيم داعش من شن هجمات في البلاد، مشيراً إلى أن حماية أربيل هي من أولويات القوات الاتحادية.

Related Posts