إيجاز خاص عبر الإنترنت مع قائد عملية العزم الصلب في قيادة قوة المهام المشتركة الجنرال ماثيو ماكفارلين ونائبة

إيجاز خاص عبر الإنترنت مع قائد عملية العزم الصلب في قيادة قوة المهام المشتركة الجنرال ماثيو ماكفارلين ونائبة مساعد وزير الدفاع دانا سترول

الخلاصة: يقدم اللواء ماثيو مكفارلين ، القائد العام لقوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب ، ونائب مساعد وزير الدفاع دانا ستراول تحديثًا لمهمة هزيمة-داعش المستمرة ، بما في ذلك أيجاز الشهر السابق لعملية العزم الصلب و المستقبل لبعثة التحالف والشراكة مع قوات سوريا الديمقراطية. كما أنهم يتلقون أسئلة من الصحفيين المشاركين عبر الأنترنت.
اللواء ماثيو مكفارلين: السلام عليكم. يشرفني أن أكون هنا لمناقشة عمل المهم لقوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب في العراق وسوريا. كما تعلمون . فإن التحالف موجود هنا بناءً على طلب من حكومة العراق ، ومهمتنا الأساسية هي تحقيق الهزيمة الدائمة لداعش بشكل عام ومنع عودة ظهوره. نحقق ذلك من خلال تقديم المشورة والمساعدة والتمكين لشركائنا – أي قوات الأمن العراقية والبيشمركة وقوات سوريا الديمقراطية.
وتتيح جهود التحالف استقرار وأمن العراق ، وبالتالي المنطقة الأوسع في شمال شرق سوريا. نـحن ملتزمون بهذه المهمة وتجاه شركائنا وهم يواصلون بناء القدرات والكفاءة ، حيث أظهروا الرغبة في تولي زمام القيادة في هذه المعركة ضد داعش. ومع ذلك ، فإننا ندرك أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به ، ونحن ملتزمون بمواصلة دعمنا لشركائنا في العراق وسوريا.

أحد الجوانب الحاسمة لنهجنا هو أننا في العراق ، لسنا هنا للقتال نيابة عن العراق ؛ نحن هنا في دور غير قتالي لتقديم الدعم والموارد اللازمة ، وتقديم المشورة ، والمساعدة ، وتمكين قوات الأمن العراقية من تولي زمام القيادة في محاربة داعش. لقد أثبت هذا النهج نجاحه ، ونحن على ثقة من أنه سيظل فعالاً.

نحن نركز أيضًا على ضمان استمرار هزيمة داعش. هذا يعني أننا بينما نواصل العمل مع شركائنا ، فإننا نبني البنية التحتية العسكرية اللازمة والقدرات لضمان عدم عودة تنظيم داعش في العراق أو سوريا. إنه جهد طويل الأمد حيث يبني شركاؤنا قدرات وقدرات مستقلة لقيادة القتال ضد داعش والحفاظ عليه. نحن ملتزمون بتحقيق ذلك حتى يتم استيفاء الشروط.

في الختام ، أود أن أؤكد أن التحالف موجود هنا لدعم حكومة العراق وشعبه في قتالهم ضد داعش. نحن ملتزمون بالمهمة ونعتقد أن نهجنا فعال في تحقيق أهدافنا المشتركة.
لذا أشكركم على الوقت وأنا أتطلع إلى أسئلتكم.
منسق الحوار: شكرا لسيادة اللواء. والآن ننتقل إلى ودانا سترول ، نائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي.

دانا سترول MS STROUL: صباح الخير للجميع هنا في الولايات المتحدة ، ومساء الخير للذين منكم من المنطقة والعالم. إذاً فقط بعض الملاحظات الإضافية على ماذكر اللواء ماكفارلين.
أولا ، أن التزام الولايات المتحدة بالحفاظ على وجود قوتها في العراق ، بدعوة من الحكومة العراقية ، وفي سوريا ، بالشراكة مع قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرق سوريا ، هو استثمار والتزام من جانب الولايات المتحدة ملتزم به. نحن ملتزمون بالحفاظ على وجود قواتنا لدعم الهزيمة الدائمة لداعش ، والعمل بشكل تعاوني واستشاري مع شركائنا في جميع أنحاء المنطقة.
هذه مهمة تحظى بالدعم الكامل من وزير الدفاع ]وزير الدفاع الأمريكي[ ، وهي في الواقع مهمة تم توضيحها في استراتيجية الدفاع الوطني العام الماضي باعتبارها إحدى الأولويات التي ستواصلها الولايات المتحدة ، وعلى وجه الخصوص ، ستواصل وزارة الدفاع التأكيد والموارد..
ثانيًا ، هذه المهمة أيدت بدعم كل من أعضاء الكونغرس والرؤساء عبر الإدارات الثلاث الأخيرة ، بما في ذلك تغييرات الحزب في الفرع التنفيذي لحكومة الولايات المتحدة. هذه نقطة مهمة يجب التأكيد عليها ، لأن كل فريق للأمن القومي ينظر في فظائع أسوأ جيش إرهابي تقليدي في العالم رأيناه على الإطلاق وقررنا أن ندعم شركائنا في الهزيمة الدائمة لداعش و يجب أن يستمر ، بما في ذلك الرئيس بايدن ، وزير الدفاع أوستن وفريق الأمن القومي بأكمله.

ثالثًا ، أود أن أشير لكم جميعًا أن القيادة المركزية الأمريكية وضعت ملخصًا في نهاية العام الماضي لجميع العمليات الشريكة والأحادية الجانب – وأحادية الجانب للشركاء في شمال شرق سوريا ، ثم العمليات المشتركة في العراق ، نظرًا لعملية الانتقال المهمة إلى تقديم المشورة والمساعدة والتمكين مع قوات الأمن العراقية والحكومة العراقية. ما يخبرنا به هو أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به في عمليات مكافحة الإرهاب – لدعم الهزيمة الدائمة لداعش ، ولكنه يتحدث أيضًا عن احترافية والتزام القوات الأمريكية وقوات التحالف التي تعمل على حل هذه المشكلة مع شركائهم على الأرض. على الرغم من أن داعش لم يعد يسيطر على الأراضي ، إلا أنه لا يزال لديه الأيديولوجية لإلهام وتجنيد الأعضاء في صفوفه ، ولديه الإرادة لإعادة التشكيل ، ولهذا السبب نحن ملتزمون بالصبر الاستراتيجي ودعم شركائنا لضمان عدم قدرة هذا الجيش الإرهابي على إعادة تشكيل وإرهاب شعب ومواطني العراق وسوريا أو بقية الشرق الأوسط.

أخيرًا ، أود التأكيد على جانب التحالف في هذه المعركة. ليست القوات الأمريكية وحدها هي التي تحافظ على وجود قوتها على الأرض. هناك 84 عضوًا هم جزء من التحالف العالمي لهزيمة داعش بالإضافة إلى مهمة الناتو في العراق. جنبًا إلى جنب مع جميع هؤلاء الشركاء ، الذين يساهمون جميعًا في مهارات وخبرات مختلفة ، نحن ملتزمون جميعًا بالعمل مع كل من حكومة العراق وقوات سوريا الديمقراطية من أجل الهزيمة الدائمة لداعش. بصراحة ، هذا هو أفضل ما تفعله الولايات المتحدة: نحن نتشاور مع شركائنا ونستمع إليهم على الأرض وعلى الصعيد الدولي ؛ نجتمع تحالفات من الحلفاء والشركاء الراغبين والقادرين والملتزمين ؛ نعمل باستمرار على توسيع تبادل المعلومات الاستخباراتية وقابلية التشغيل البيني والتعاون الأمني لدعم هدف مشترك ومشترك ؛ ونسعى وراء هذا الهدف حتى يتم تحقيقه.

لذا مرة أخرى ، فإن هذا الالتزام بالتحالف العالمي لهزيمة داعش ، والذي يمثل الجنرال ماكفارلين وعملية العزم الصلب جوهره ، أمر بالغ الأهمية ، ومرة أخرى ، يحظى بالدعم على أعلى المستويات من الحكومة الأمريكية و أيضًا في جميع أنحاء المنطقة و في أوروبا ، وفي الواقع ، العديد من الحلفاء والشركاء الآخرين وكلهم ما زالوا ملتزمين بهذه المهمة.
شكرا لكم وأنا أتطلع إلى أسئلتكم.

Related Posts