مقتل مقاول مدني وجرح 6 آخرين بينهم جندي امريكي في الهجوم الصاروخي على اربيل

اعلن التحالف الدولي مقتل “مقاول” مدني وجرح 6 آخرين بينهم جندي اميركي في قصف اربيل.

وقال المتحدث باسم عملية العزم الصلب التابعة للتحالف الدولي واين ماروتو في تغريدة له على منصة تويتر، اليوم الثلاثاء، 16 شباط، 2021، ان تقارير أولية تحدثت عن سقوط نيران غير مباشرة على قوات التحالف في أربيل الليلة.

وتابع: قُتل مقاول مدني واحد، وأصيب 5 متعاقدين مدنيين، وجرح جندي أمريكي واحد.

وفي وقت سابق اعلنت خلية الاعلام الامني ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وجه بتشكيل لجنة تحقيقية مشتركة مع اقليم كوردستان على خلفية هجوم اربيل.

وحسب بيان صادر عن الخلية تقلت شبكة رووداو الاعلامية نسخة منه، ان القائد العام للقوات المسلحة، يوجه بتشكل لجنة تحقيقية مشتركة مع الجهات المختصة في إقليم كردستان العراق، لمعرفة الجهة التي تقف وراء حادث سقوط عدد من الصواريخ على مطار أربيل الدولي ومقترباته مساء يوم الإثنين، مما ادى الى اصابة عدد من الأشخاص، حسب البيان.

وسقطت عدة صواريخ على مدينة اربيل، استهدفت عدة احياء، اسفرت عن جرح 3 اشخاص.

وأفاد مصدر بسقوط 5 صواريخ في حي وزيران بأربيل، واحد منها سقط في حي 40 مترا، ووفق المعلومات الأولية أسفرت الصواريخ عن سقوط جريحين فقط.

وأشار المصدر الى أن الصواريخ سقطت في مناطق مكتظة، حيث سقط المواطنون المتواجدون هناك أرضاً، كما سقط أحد الصواريخ قرب جدار أحد المنازل.

ووفق شهود عيان ممن كانوا قريبين من موقع الحادث، أطلقت السفارة الأميركية صفارات الإنذار، ولم تصدر حتى الآن أية بيانات من الجهات الرسمية.

وأشار مسؤول أمني رفيع إنهم تلقوا معلومات موثوقة تفيد بأن الصواريخ أُطلقت من قبل الحشد الشعبي من منطقة قرب الدبس”، مضيفا أن عدد الصواريخ التي تم إطلاقها 8.

بدوره اكد محافظ نينوى نجم الجبوري ان الصواريخ لم تطلق من أي منطقة ضمن الحدود الادارية للمحافظة.

في موقعٍ آخر لسقوط الصواريخ، وهو ساحة بيع المواشي في أربيل، قال على لسان شهود عيان، كانوا متواجدين في تلك الساحة، أنهم سمعوا “دوي 3 انفجارات إحداها كانت شديدة القوة”.

وأشار أحد العمال الذين تواجدوا في موقع الحادث، أن أحد الصورايخ أسفر عن جرح شخصين وقال “إنهم أصدقائي، أحدهم من كوردستان سوريا، والآخر من الموصل”.

Related Posts