وزارة النفط تعلن تعيين 1478 من خريجي معاهد التدريب النفطي

أعلنت وزارة النفط العراقية، الموافقة على تعيين 1478 من خريجي معاهد التدريب النفطي للعام الدراسي 2018-2019.

وأصدرت الدائرة الإدارية والمالية في الوزارة أمراً وزارياً بالتعيين استناداً إلى موافقة وزير النفط إحسان عبدالجبار التي جاءت بموجب قرار مجلس الوزراء المرقم (399) لسنة 2019 وموافقة وزارة المالية .

وبحسب بيان اليوم الإثنين، (7 كانون الأول 2020)، فإن المعينين تم توزيعهم للعمل في الشركات والتشكيلات النفطية، على أن تتم المباشرة بإجراءات التعيين خلال الربع الاول من العام القادم 2021.

وسيتم نشر قوائم المعينين وجهات تعيينهم في الموقع الرسمي للوزارة اعتباراً من اليوم.

وفي حزيران الماضي، قامت الدائرة الإدارية والمالية في وزارة النفط بمفاتحة وزارة المالية لغرض إضافة الدرجات الوظيفية والتخصيصات المالية لغرض تعيين خريجي المعاهد النفطية، وتم الاتفاق على تزويد وزارة المالية بكشف تفصيلي بالتخصيصات المالية لكل شركة، على أمل مباشرة الخريجين بالتعيين قبل صدور قانون الموازنة الاتحادية لعام 2020، وهو ما لم يحصل.

ويعتبر قطاع النفط حيوياً في العراق، ويعتمد البلد على إيرادات بيع الخام لتغطية ما يصل إلى نحو 95 في المئة من نفقات الدولة.

وشهدت الفترة الماضية، تظاهرات كبيرة لخريجي كليات ومعاهد النفط للمطالبة بتعيينهم في عدة محافظات عراقية وعلى رأسها بغداد والبصرة، متهمين الوزارة بتفضيل الكوادر الأجنبية عليهم.

Related Posts