الخطوط الجوية العراقية تعلن موعد استئناف رحلات الناقل الوطني الى اوروبا

أعلنت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية التابعة لوزارة النقل عن موعد استئناف رحلات الناقل الوطني الى عدة قطاعات في أوروبا والذي حدد بتاريخ 15/12/2020 بعد أن توقفت مؤخراً جراء جائحة كورونا.

مدير عام الشركة كفاح حسن ذكر في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، اليوم الثلاثاء (17 تشرين الثاني 2020)، أن الخطوط التي ستتم اعادة تشغيلها ستشمل تسيير رحلات مباشرة من المطارات العراقية الى كل من برلين، دوسلدورف، فرانكفورت، لندن، كوبنهاغن كمرحلة أولى.

حسن أوضح أنه تم الايعاز الى جميع مكاتب حجز واصدار التذاكر الرئيسة والوكلاء داخل وخارج العراق باستقبال المواطنين لتثبيت حجوزاتهم على الرحلات، منوهاً إلى تفعيل طريقة الحجز المسبق أيضاً لتقديم عروض وخدمات تنافسية مقارنة مع باقي الشركات الأخرى.

يشار إلى أن مدير عام الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية علي محسن هاشم، ذكر مؤخراً أن عدد الطائرات العابرة للاجواء العراقية بلغ أكثر من 7500 طائرة خلال أيلول الماضي، مشيراً إلى انسيابية الحركة الجوية في الفضاء العراقي من دون اي عارض أو تلكؤ يذكر، حسب بيان صادر عن الشركة.

إلى ذلك، أعلن مسؤول العلاقات الخارجية للخطوط الجوية العراقية، حسين جليل، لشبكة رووداو الإعلامية، أنه بعد توقف دام بضعة أشهر بسبب إجراءات الوقاية من تفشي فيروس كورونا، ستستأنف رحلات الخطوط الجوية العراقية إلى دول أوروبا في 15 كانون الأول المقبل.

وأوضح جليل أن الرحلات وكخطوة أولى ستنطلق من المطارات العراقية إلى كل من برلين، دسلدورف، فرانكفورت، لندن وكوبنهاغن، قائلاً: “لا شك أن الرحلات تشمل مطاري إقليم كوردستان أيضاً”.

وقال مسؤول العلاقات الخارجية للخطوط الجوية العراقية إنهم يواصلون اتصالاتهم مع العديد من الدول والمطارات الأخرى بهدف استئناف الرحلات الجوية معها.

يذكر أن سلطة الطيران المدني العراقية أعلنت يوم الخميس، (15 تشرين الأول 2020)، استئناف الرحلات الجوية بين العراق وتركيا.

وفي 24 أيلول الماضي، أعلن وزير النقل العراقي ناصر حسين الشبلي، استئناف رحلات الخطوط الجوية العراقية الى تركيا والهند.

وأدى تفشي فيروس كورونا إلى تعليق الرحلات الجوية بين العراق وبقية الدول، لعدة أشهر.

Related Posts