اسعار النفط تتباين وسط مخاوف من تاجيل اجتماع اوبك وتطورات فيروس كورونا

تباينت أسعار النفط، الأربعاء، إذ أججت زيادة أكبر من المتوقع لمخزونات الخام في الولايات المتحدة وتراجع مبيعات التجزئة الأميركية مخاوف بشأن الطلب على الوقود، لكن الآمال في تأجيل أوبك وحلفائها زيادة مزمعة في إنتاج النفط قدمت دعما.

وبحلول الساعة 06:20 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يناير كانون الثاني ثلاث سنتات، إلى 43.73 دولار للبرميل، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط تسليم ديسمبر كانون الأول 11، إلى 41.32 دولار للبرميل.

وقال معهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة زادت 4.2 مليون برميل في الأسبوع الماضي.

هذا وارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية بأقل من المتوقع في أكتوبر تشرين الأول، متأثرة بالزيادة الكبيرة في الإصابات الجديدة بكوفيد-19 وانخفاض دخل الأسر، إذ فقد الملايين من الأمريكيين غير العاملين دعما ماليا حكوميا.

وفي مواجهة انخفاض طلب الطاقة في ظل موجة جديدة من جائحة كوفيد-19، دعت السعودية الدول الأعضاء الأخرى في مجموعة أوبك+، التي تضم أوبك ومنتجين آخرين منهم روسيا، إلى المرونة في الاستجابة لمتطلبات سوق النفط، إذ تكرس لسياسة إنتاج أكثر تشديدا في 2021.

Related Posts