وزير الدفاع الامريكي الجديد يشير الى امكانية سحب القوات الامريكية من الخارج

أشار وزير دفاع الرئيس دونالد ترمب الجديد للجيش في رسالة في وقت متأخر من يوم الجمعة إلى أنه قد يكون هناك لتنفيذ أحد الوعود الانتخابية المبكرة للرئيس، وهو سحب القوات في الخارج في العراق وأفغانستان.

وقال وزير الدفاع بالوكالة كريس ميللر في بيان: “هذه هي المرحلة الحاسمة التي نحول فيها جهودنا من دور قيادي إلى دور داعم”، “نحن لسنا شعباً في حرب دائمة – إنها نقيض كل ما نقف من أجله والذي حارب أجدادنا من أجله. يجب أن تنتهي كل الحروب “.

كانت هذه أول إشارة بعد أسبوع مضطرب في البنتاغون لما قد يعمل عليه القائم بأعمال وزير الدفاع الجديد وغيره من كبار مسؤولي الدفاع الجدد في الأسابيع الأخيرة للرئيس في منصبه.

أعلن ترامب في تغريدة يوم الإثنين أن ميللر بديل لوزير الدفاع المطرود مارك إسبر.

في مذكرة إلى القوى العاملة في وزارة الدفاع، وصف ميللر بإسهاب الاحترام الذي يكنه للمؤسسة والتضحيات التي قدمها آلاف الرجال والنساء الذين انتشروا في الشرق الأوسط منذ هجمات 11 سبتمبر. وقال: “إنهاء الحروب يتطلب التنازلات والشراكة. لقد واجهنا التحدي. أعطيناها كل ما لدينا. الآن، حان وقت العودة إلى المنزل “.

كان هذا هو أول مؤشر على الاتجاه الذي قد يتخذه البنتاغون في الأسابيع الأخيرة لترامب في المنصب، والذي أثار عدم اليقين بشأنه مخاوف بين مسؤولي الدفاع وإدارة بايدن القادمة بشأن ما تعنيه التغييرات – سواء كان يكافئ الموالين أو يحاول القوة. من خلال السياسات التي قاومها القسم خلال السنوات الأربع الماضية.

قال كبار مسؤولي الانتقال في بايدن إن الاضطرابات التي أعقبت الانتخابات في وزارة الدفاع، وإقالة ترمب لإسبر، واستقالات كبار مسؤولي السياسة الدفاعية والمخابرات التي تلت ذلك، ترقى إلى دفعة أخيرة لتسييس الجيش.

تأتي عمليات الإقالة والاستقالات وسط رفض ترمب الاعتراف بهزيمته الانتخابية وتفويض الحكومة الفيدرالية بالبدء في الاستعداد لانتقال السلطة إلى الرئيس المنتخب جو بايدن. قال مسؤولو الدفاع وفريق بايدن إن الفجوة يمكن أن تزيد المخاطر الأمنية على البلاد.

وقالت جين بساكي، المتحدثة باسم فريق بايدن الانتقالي للصحفيين في اتصال هاتفي يوم الجمعة: “في تقرير لجنة 9-11، كان أحد الأشياء التي تحدثوا عنها هو تأثير تأخير الفترة الانتقالية على أمننا القومي”.

“بالطبع من المثير للقلق رؤية الاضطرابات. قالت بساكي، التي خدمت سابقًا في إدارة أوباما ، “يجب أن يكون مصدر قلق لأي شخص لأنه لا ينبغي أن يكون هناك تسييس للجيش”.

قال مسؤول دفاعي سابق ظل قريبًا من القيادة العليا الحالية للبنتاغون بالزي الرسمي: “من المفيد قطع رأس القيادة المدنية العليا في البنتاغون استعدادًا لبعض الاستخدام العدواني للجيش لتعزيز مزاعم الرئيس بأنه فاز في هذه الانتخابات”. . وقال المسؤول “ربما يكون هذا هو السبب الأكثر إثارة للقلق والأكثر تطرفا لاتخاذ هذه القرارات”.

وقال المسؤول “ثم الطرف الآخر – وهو ممكن أيضًا ، في الواقع يعتقد بعض الناس أنه الأرجح ، وهو أن الأمر يتعلق فقط بتصفية الحسابات”.

“بمجرد التخلص من Esper ، تم إخلاء الطوابق للتخلص من هؤلاء الأشخاص الآخرين الذين لم يجتازوا اختبار الولاء، واستبدالهم بأشخاص يمكنهم استخدام التجربة على مدار الـ 70 يومًا القادمة لملء سيرتهم الذاتية”.

في السنوات الأربع الماضية، تراجع البنتاغون عن قرارات كان كبار القادة العسكريين يأملون في أن ينصحوا الرئيس بتعديلها، مثل إنشاء القوة الفضائية، والانسحاب من أفغانستان وسوريا ، واستخدام القوة العسكرية لقمع الاحتجاجات.

يُعتقد على نطاق واسع أن مقاومة الجنرال ديفيد جولدفين المتقاعد من القوات الجوية لإنشاء قوة فضائية، بسبب مخاوف تتعلق بالتكلفة والبيروقراطية، هي أحد الأسباب التي جعلت ترامب لا يختاره رئيساً لهيئة الأركان المشتركة.

Related Posts