وزير البيشمركة يعلن استلام معدات عسكرية متطورة من امريكا ويؤكد قوة العلاقات مع واشنطن

اعلن وزیر البیشمركة، شورش إسماعیل الیوم الثلاثاء (10 تشرین الثاني 2020 ،(تزوید الولایات المتحدة الامریكیة للواءین من قوات الوزارة بالأسلحة والمعدات العسكریة العصریة والمتطورة، فیما أكد أن المساعدات المقدمة من واشطن الى اقلیم كوردستان ھي لتطویر وتعزیز قدرات البیشمركة للتصدي الى الإرھاب.

وقال إسماعیل في كلمة لھ: “نحن سعداء الیوم بالإعلان عن مرحلة جدیدة للعمل المشترك بین القوات الامریكیة وقوات البیشمركة”، مشیراً إلى أن “ھذه المساعدات العسكریة ھي نتیجة للعمل الثنائي والمشترك العمیق بین الجانبین”.

وأضاف، أن “الیوم ھو یوم تاریخي آخر یُضاف الى سجل مكتسبات قوات البیشمركة”، مؤكداً أن “الولایات المتحدة تولي اھتماما بالغا ومتواصلا لدعم البیشمركة”.

وتابع الوزیر، أن “المساعدات المؤلفة بالأسلحة والمعدات العسكریة العصریة والمتطورة التي زودتنا بھا، ستكون فرصة جدیدة للرفع من مستوى قوات البیشمركة وتقویتھا من الناحیة اللوجستیة”.

ولفت إلى أن “قوات البیشمركة لدیھا تعاون مع قوات التحالف الدولي كافة والقوات العراقیة، وتعمل حكومة اقلیم كردستان على تعزیز تلك العلاقات حاصة في المنطق التي تشھد فراغاً أمنیاً”، مؤكداً: “سنعمل سویة للحفاظ على امن واستقرار سكان تلك المناطق ومن اجل كسر شوكة تنظیم داعش وھزیمتھ”.

وأكمل إسماعیل قائلاً: “نمر بمرحلة حساسة في مواجھة الإرھاب، ونشعر بمدى خطورة المخاطر والتھدیدات التي یشكلھا داعش، فعناصره تتحرك وتنشط في بعض المناطق”، مشدداً على أن “قوات البیشمركة مستعدة للتصدي الى التنظیم ولأي تھدید یشكلھ على سكان الاقلیم وباقي مناطق العراق والمنطقة”.

Related Posts