الصدر مغرداً حول التغييرات التي اجراها الكاظمي: خاب أملنا، وعدنا لتحكم الفاسدين

علّق المقرب من زعيم التيار الصدري صالح محمد العراقي على التغييرات التي أجراها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في الدرجات الوظيفية الخاصة بالقول: خاب أملنا، مضيفاً أنه عدنا لتحكم الفاسدين.

وقال العراقي في تغريدة له على منصة التواصل تويتر إنه “خاب املنا وعدنا للمحاصصة، وعدنا لتحكم الفاسدين، وعدنا لاضعاف البلد، والمؤسسات الخدمية والامنية والحكومية”، متابعاً “اكرر خاب املنا”.

وأضاف “ان لم تتم محاكمة الفاسدين والغاء تلك المحاصصات فنحن لها ولن يرهبنا اي شيء ولن نركع الا لله”، داعيا كتلة سائرون “التبري فورا والا تبرئنا من الجميع (شلع قلع)”، حسب وصفه.

وأُعلن اليوم الإثنين، (14 أيلول 2020)، عن إجراء الكاظمي، تغييرات كبيرة في عدد من المناصب الإدارية والعسكرية.

وشملت التغييرات العسكرية تعيين وزير الدفاع الأسبق، النائب السني، خالد العبيدي وكيلاً لشؤون العمليات لجهاز المخابرات الوطني العراقي وعضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، النائب عن تحالف القوى العراقية، فالح يونس حسن العيساوي وكيلاً لجهاز الأمن الوطني.

أما التغييرات الإدارية الجديدة الصادرة عن الكاظمي فتضمنت تعيين منهل عزيز رؤوف الحبوبي أميناً لبغداد وهو مهندس معماري يوصف بـ”العبقري” وأحد أبرز الأسماء في ساحة العمارة الحديثة في الإمارات العربية المتحدة منذ أكثر من عقد، إلى جانب تعيين رئيس هيئة دعاوى الملكية علاء جواد حميد رئيساً لهيئة النزاهة وسامي المسعودي رئيساً لهيئة الحج والعمرة بعدما كان يشغل المنصب بالوكالة.

وضمت القرارات تغييرات في الهيئات المالية والمصارف كما يلي: تعيين رئيس دائرة الشؤون القانونية في البنك المركزي مصطفى غالب مخيف الكتاب محافظاً للبنك المركزي، وعضو مجلس الأعمال الوطني العراقي سهى داود الياس النجار رئيسةً للهيئة الوطنية للاستثمار، ومستشار رئيس الوزراء، ابن أخ السياسي العراقي الراحل، أحمد الجلبي، سالم جواد عبدالهادي الچلبي مديراً للمصرف العراقي للتجارة TBI، ووزير العدل السابق، حسن حلبوص حمزة رئيساً لهيئة الأوراق المالية.

Related Posts