آخرها فجر اليوم… 19 هجوماً صاروخيا تعرضت لها السفارة والمواقع الأميركية في العراق خلال 4 أشهر

بغداد: وكالات ومواقع

قالت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع العراقية، فجر الأحد، إن 4 صواريخ استهدفت المنطقة الخضراء شديدة التحصين وسط العاصمة بغداد.

وأوضحت الخلية في بيان إن “أربعة صواريخ من نوع كاتيوشا سقطت في العاصمة بغداد ليل السبت”، دون ذكر الجهة المسؤولة عن الهجوم.

وأضافت أن “ثلاثة منها سقطت داخل المنطقة الخضراء غير أن الرابع سقط في مقر الدعم اللوجستي للحشد الشعبي بجانب بناية كلية الشرطة في شارع فلسطين، ما ألحق أضرارا مادية، دون وقوع خسائر بشرية”.

من جهته أكد المتحدث باسم التحالف الدولي سقوط صاروخ في المنطقة الخضراء في بغداد حيث تقع السفارة الأميركية دون وقوع خسائر بشرية.

وقال المتحدث باسم التحالف عبر “تويتر”: “يؤكد التحالف، سقوط صاروخ صغير، يوم 16 فبراير/ شباط في تمام الساعة 3.24  صباحا على القاعدة التي يوجد بها قوات في العراق، في المنطقة الدولية، دون وقوع خسائر بشرية، والتحقيق مستمر بالحادث”.

وكانت تقارير إعلامية أفادت عن سقوط صواريخ في المنطقة الخضراء، ونقلت “فرانس برس” عن مصدر عسكري أميركي بعضها سقط بالقرب من السفارة الأميركية في العراق.

ودوّت أصوات صفارات الإنذار في أنحاء مجمع السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء المحصّنة، وفقا للمصدر الأميركي ولدبلوماسي يقيم في منطقة قريبة.

وتعرّضت السفارة الأميركية وقواعد تضم قوات أميركية في العراق إلى 19 هجوما صاروخيا منذ نهاية تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وفي الخميس سقط صاروخ كاتيوشا في قاعدة عسكرية يتمركز فيها جنود أميركيون في كركوك بشمال العراق، من دون أن يؤدي إلى وقوع خسائر في الأرواح.

Related Posts