بومبيو يزور الكاظمي في محل اقامته لبحث الحوار الستراتيجي وعدة ملفات مشتركة

بحث رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، في مقر إقامته، بالعاصمة الأميركية واشنطن، اليوم الخميس، (20 آب 2020) مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الحوار الستراتيجي وملفات مشتركة أخرى.

وبحسب بيان لمكتب الكاظمي فإن الأخير بحث مع بومبيو، أهم الملفات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تطوير العلاقات بين العراق والولايات المتحدة على مختلف الصعد والمجالات.

كما جرى التطرق الى ملف العلاقات الاقتصادية والتعاون في مجالات التنمية والاستثمار، والتصدي لجائحة كورونا، فضلاً عن التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب والحوار الإستراتيجي بين البلدين .

يشار إلى أن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، يزور الولايات المتحدة الأميركية، على رأس وفد حكومي، تلبية لدعوة رسمية.

وسيلتقي الكاظمي الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم الخميس، (20 آب 2020)، وسيجري خلال اللقاء مباحثات بشأن تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن، الى جانب مناقشة التطورات الراهنة على الساحة الإقليمية، وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، بحسب البيان.

كما سيعقد رئيس الوزراء خلال زيارته محادثات مع كبار المسؤولين الأميركيين، تتضمّن بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون المشترك في مجالات عديدة، في مقدمتها الأمن والاقتصاد والصحة، وغيرها من القطاعات.

وهذه أول زيارة يجريها الكاظمي إلى الولايات المتحدة، منذ تشكيل حكومته في شهر آيار الماضي.

وتأتي الزيارة بعد أن أجرت بغداد وواشنطن جولة أولى من المباحثات في إطار “الحوار الستراتيجي” في حزيران الماضي، لإعادة رسم العلاقات بين البلدين.

وينتشر حالياً نحو 5 آلاف جندي أميركي في العراق ضمن إطار التحالف الدولي المناهض لـ”داعش” وتقوده الولايات المتحدة.

Related Posts