مقتل 6 مسلحين موالين لإيران شرقي سوريا

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد (28 حزيران 2020)، مقتل 6 مسلحين من فصائل “موالية لإيران” في شرق سوريا قرب الحدود مع العراق في غارات جوية استهدفت مواقعهم ومواقع لقوات الحكومة السورية التي يدعمونها.

وقال المرصد، إنّ “6 عناصر من المجموعات الموالية لإيران، بينهم 4 من الجنسية السورية، قتلوا جرّاء الغارات التي يُعتقد أنها اسرائيلية، استهدفت مواقع قوات الحكومة والقوات الإيرانية في قرية العباس بريف مدينة البوكمال شرق دير الزور”.

وتأتي هذه الغارات بعد أيام من مقتل جنديين سوريين وخمسة مقاتلين موالين للحكومة السورية في ضربات إسرائيلية استهدفت جنوب سوريا وشرقها مساء الثلاثاء.

وكثّفت إسرائيل في الآونة الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافاً لحزب الله اللبناني.

وبالرغم من عدم تأكيد إسرائيل تنفيذها غارات في سوريا، إلا أنها تكرّر أنها ستواصل تصدّيها لـ”محاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله اللبناني”، والذي تراه يشكل خطراً على أمنها.

ولا تزال سوريا تعيش حرباً طاحنة منذ العام 2011، تسبّب بمقتل أكثر من 380 ألف شخص وألحق دماراً كبيراً بالبنى التحتية والقطاعات المنتجة، ما أدى إلى انتشار الفقر والبطالة، وانهيار العملة السورية، ونزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

Related Posts