“شركة غاز البصرة” و”الجامعة التقنية الجنوبية” تخرّجان دفعة جديدة ضمن برنامج “خطوة 2”

البصرة:

احتفلت شركة غاز البصرة، بالتعاون مع الجامعة التقنية الجنوبية، بتخريج دفعة جديدة ضمن برنامج خطوة 2 النسخة الثانية للتدريب المهني .

وقال مدير عام شركة غاز البصرة فرتس كلاب، في تصريح صحفي “أنا فخور جداً وسعيد لرؤية هؤلاء الشباب والشابات يتخرجون من برنامج خطوة – النسخة الثانية، بعد ان تم إطلاق مبادرة الاستثمار الاجتماعي لدعم معالجة بطالة الشباب في محافظة البصرة “.

واوضح انه:” تم انتساب 200 متدرب ومتدربة الذين تخرجوا بنجاج، بعد ان تم اختيارهم من مناطق ونواح مختلفة من محافظة البصرة. وقامت الجامعة التقنية الجنوبية بتوفير تدريب عالي الجودة في سبعة تخصصات هي اساسيات التشغيل الآلي، أساسيات الشبكة، التصنيع، الاتصالات الكرافيكية، الصحة والسلامة المهنية، إدارة نظم المعلومات، واللحام”.

واضاف :” تلقى المتدربون أسبوعاً من التدريب على مهارات التوظيف وكيفية البدء بإنشاء الأعمال التجارية الخاصة لدعمهم بعد التخرج”.

واشار الى: “ان حوالي 50٪ من المشاركين ، من الشابات ، مما يدل على تنوع وشمولية البرنامج، مع دورات مصممة خصيصاً لدعم الشابات ليزدهرن في سوق العمل”.

واوضح :” ان برنامج خطوة-2 يكمل برنامج المرحلة الأولى التي تخرج منها 145 شاباً في آيار 2019. وقد نجح العديد من خريجي خطوة-1 في العثور على عمل، سواء كانوا يعملون لحسابهم الخاص أو بدوام جزئي أو وظائف بدوام كامل”.

وتابع كلاب:” ان هدفنا هو مساعدة الشباب العاطلين عن العمل لتطوير مهاراتهم وقدراتهم وزيادة فرصهم في العثور على وظائف في سوق العمل في البصرة”.

يذكر ان برنامج خطوة هو نسخة متقدمة من التدريب المهني السابق الذي تم تسليمه من قبل شركة غاز البصرة في عام 2016 حيث أطلقت المرحلة الأولى من هذا التدريب المهني مع نسبة نجاح عالية، حيث حقق 80 في المائة من خريجي SEED هدفهم في العثور على وظائف مع مقاولين محليين في البصرة.

Related Posts