خمسون جريحاً باشتباكات بين القوات الأمنية والمتظاهرين في ساحة الطيران ببغداد

بغداد:

قالت قيادة عمليات بغداد في بيان: “أثناء تأدية قواتنا الامنية واجباتها لحماية المتظاهرين وتأمين مدخل ساحة التحرير من تقاطع قرطبة، أقدمت مجموعة من مثيري العنف على تخريب أرصفة الشوارع واقتلاع الحجر المقرنص ورمي القوات الامنية به”.

الصورة لمسعفة في ساحة الطيران ببغداد اليوم الاثنين (فرانس برس)

وأضاف البيان: “أدى هذا الفعل الى جرح 14 ضابطاً، حيث كانت إصابتهم في الرأس، كما تعرض امر اللواء الثالث في الفرقة الاولى بالشرطة الاتحادية الى كسر ساق قدمه اليسرى، وتم نقلهم للمستشفيات القريبة”.

وتابع البيان: “رغم هذه الأفعال استمرت قواتنا بضبط النفس ومتابعة واجباتها الامنية المكلفة بها”.

من جانبه، قال الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء خالد المحنا، إن “الوضع الأمني في العاصمة بغداد مسيطرٌ عليه، ولم تشهد الطرق أي قطع أو إغلاق”.

وأضاف أن “بعض المجموعات حاولت قطع الطريق السريع محمد القاسم وعدد من الطرق الأخرى، لكن القوات الأمنية تدخلت لإعادة فتحها ومنع عرقلة السير فيها”.

وتابع أن “حركة المارة والسير طبيعية وبدت فيها انسيابية كبيرة”، مبيناً: “توقعنا عدم حصول غلق للطرق أو إرباك للوضع الأمني في العاصمة بغداد، والقوات الأمنية ليس لديها مخاوف أو تحذيرات مستقبلية نظراً لجهوزيتها”.

وسقط أكثر من خمسين جريحاً، صباح اليوم الإثنين، باشتباكات بين القوات الأمنية والمتظاهرين في ساحة الطيران وسط العاصمة العراقية بغداد.

Related Posts