المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية: محاولة يائسة أخرى لتشويه المواقف الوطنية لسيادة الرئيس صالح

بغداد:

أصدر المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية البيان التوضيحي التالي:

تداولت وسائل إعلام ومواقع تواصل اجتماعي مؤخراً مقالاً في موقع برنامج الشرق الاوسط في منظمة fpri الاميركية ، أحتوى على كثير من الافتراءات والأكاذيب بخصوص رئيس الجمهورية د.برهم صالح بهدف تضليل الرأي العام العراقي.


وقد تحرى المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية الموضوع فاكتشف أن المقال ليس مزوراً فحسب، بل أن الناشرين زوروا نسخة من موقع المنظمة باختلافات في العنوان، وفي بلد آخر ، وقد تم تسجيل وإطلاق الموقع المنتحل في ٢٦ آب ٢٠١٩ بهدف نشر مقالات للتشويش على الرأي العام، ضمن مواضيع سياسية مفبركة عديدة، لا أساس لها من الصحة.
و قد أعلنت المنظمة اليوم على حسابها الرسمي @fpri بان الموقع المشار اليه منتحل و ينشر مقالات مزورة لا تمت الى المنظمة بإية صلة على الإطلاق، فيما أعلن ارون ستاين، مدير برنامج الشرق الأوسط في منظمة fpri، و @aaronstein1 على حساب تويتر الخاص به ان “المقال مزور والموقع منتحل”.
بل ان عملية التزوير المشار اليها والتي نفذتها جهات محترفة بالأكاذيب وبقصد تضليل أبناء شعبنا، تشير بلا شك الى حالة اليأس التي وصل اليها أعداء العراق، وهم يحاولون تشويه المواقف الوطنية للشعب العراقي ولسيادة الرئيس برهم صالح من خلال محاولة ربطها بإرادات خارجية.
كما يود المكتب الاعلامي التنبيه الى ضرورة توخي وسائل الاعلام الدقة والحذر والتقصي في تداول أخبارها خدمة للصالح العام.

Related Posts