الكشف عن 4 مشاريع جديدة لفك الاختناقات في بغداد

تستعد وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة لتنفيذ 4 مشاريع جديدة ضمن الحزمة الأولى من مشاريع فك الاختناقات المرورية، فيما شرعت بتنفيذ مشروع تطوير تقاطع دورة – سيدية .

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة المهندس نبيل الصفار في تصريح صحفي ، إنَّ “عدد المشاريع التي تنفذها الوزارة ضمن الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية بلغ 16 مشروعاً”.

 

وأشار الى ، أنَّ الوزارة ستباشر فعلياً خلال الشهر الحالي تنفيذ 4 مشاريع جديدة، تتضمن ربط سريع محمد القاسم بطريق كركوك وتقاطع الفنون الجميلة، فضلاً عن طريقي الشالجية والطوبجي وتقاطع قرطبة، إلى جانب إكمال الإجراءات التعاقدية لعدد من المشاريع الجديدة”.

 

وأفاد بأن “دائرة الطرق والجسور في الوزارة باشرت عملها بحفر الركيزة الأولى لمشروع تطوير تقاطع دورة – سيدية للمجسر الأول، بعد نجاح فحوصات الركيزة التجريبية”.

 

ولفت الصفار إلى ، “فتح مسار الطريق البديل للسير القادم من تقاطع المصافي باتجاه طريق بغداد- حلة”، مبينا انَّ “المشروع الذي يتواصل العمل به على مدى 24 ساعة، يندرج ضمن الحزمة الأولى لمشاريع فك الاختناقات المرورية في العاصمة، ويقع على طريق (بغداد- حلة) ويتضمن إنشاء مجسرين بمستويين، الأول للسير القادم من شارع المصافي باتجاه طريق بغداد – حلة ، فيما يشمل المستوى الثاني السير القادم باتجاه شارع المصافي”.

 

واكد ، أنَّ “المشروع سيسهم بتخفيف الاختناقات المرورية بشكل كبير في تلك المنطقة ويسهل حركة الدخول إلى منطقة الدورة”، مشيرا الى أنَّ “المجسر الأول مع المقتربات سيبلغ طوله 750 متراً، فيما سيصل طول المجسر الثاني إلى 550 متراً وبواقع 19 فضاءً للمجسر الأول و11 فضاءً للمجسر الثاني”.

اختناقاتبغداد