السوداني يؤكد التزام العراق بالشراكة مع حلف الناتو واستدامة العمل المشترك معه

أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، التزام العراق بالشراكة مع حلف شمال الأطلسي- الناتو، والحرص على استدامة العمل المشترك.

وإستقبل رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني قائد القوات المشتركة لحلف شمال الأطلسي الناتو الأدميرال ستيوارت مونش والوفد المرافق له.

بحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أعرب السوداني عن تقديره لـ “موقف الحلف الداعم للعراق في مواجهة الارهاب” من خلال تقديم التدريب للقوات العراقية، مؤكداً “التزام العراق بالشراكة مع الناتو والحرص على استدامة العمل المشترك”.

وكان رئيس جبهة الانقاذ والتنمية، أسامة النجيفي، قد أكد في مقابلة مع شبكة رووداو الإعلامية، أن “رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، لديه إطلاع على الوضع الأمني ونشاط داعش وقدرة العراق على التصدي لهذا الخطر، ووضع الجيش العراقي بالنسبة للوضع الإقليمي، وتصوارته دقيقة، وعندما يطلب بقاء القوات (التحالف)، يعني وجود حاجة إلى قوات التحالف، وهذا ينطلق من مصلحة عراقية”.

رئيس الوزراء أشار إلى “أهمية ترسيخ الأمن في العراق وانعكاسه على أمن المنطقة والعالم”، مبيّناً أن “القوات الأمنية العراقية قد وصلت إلى مرحلة متقدمة في مقدرتها على محاربة الارهاب”.

بالمقابل أكد الأدميرال ستيوارت مونش “التزام الحلف بتعزيز قدرات القوات الأمنية العراقية من خلال تقوية المؤسسات الأمنية وتدريب الضباط وضباط “.

وأشار إلى “تميّز مستوى التنسيق بين قادة الحلف ونظرائهم العراقيين”، مثنياً على “القدرات العسكرية والميدانية التي تتمتع بها القوات الأمنية العراقية”، وفق البيان.