الدفاع المدني يعلن إخماد حريق مخازن العطور في منطقة الوزيرية بالكامل والشروع بالبحث عن المفقودين

أعلنت مديرية الدفاع المدني إخماد حريق مخازن العطور في منطقة الوزيرية في بغداد، بالكامل، لافتة الى الشروع بعملية البحث عن المفقودين.

وعقب محاولات دامت لعشر ساعات، اكدت مديرية الدفاع المدني، مساء الأحد (6 تشرين الثاني 2022)، أنها تمكنت من إخماد حريق الوزيرية بشكل كامل، والشروع بالبحث عن المفقودين بمساعدة فريق من المتخصصين.

وكان مصدر قد ذكر أن هناك 12 شخصاً عالقون داخل مخزن الوزيرية، وقد اعاقت النيران العالية الوصول إليهم، كما احترقت أكثر من 5 عجلات مدنية بالقرب من موقع الحريق.

شاركت 60 فرقة من الدفاع المدني، واكثر من 50 سيارة إطفاء في إخماد الحريق، واستغرقت العملية أكثر من 10 ساعات.

وأفاد المصدر بإصابة سبعة عناصر بالدفاع المدني العراقي، خلال محاولتهم إخماد النيران الملتهبة في مخازن العطور.

وقال المصدر ان عدد الإصابات بين صفوف فرق الدفاع المدني وصل إلى سبع حالات، وذلك إثر انهيار مبنى مخازن العطور في منطقة الوزيرية.

مدير عام قوى الدفاع المدني في بغداد، اللواء كاظم بوهان، كان أحد المصابين، حيث تعرض للإصابة خلال إشرافه على عمليات الإخماد، وتم نقله الى المستشفى مع باقي العناصر المصابين لتلقي العلاج.

وزير الداخلية عبد الأمير الشمّري الذي وجّه باستنفار جميع الجهود للسيطرة على الحريق، توجه الى مكان الحادث للأشراف على العملية، وتفقد اللواء بوهان والعناصر المصابين بعملية الإخماد فيما بعد.

يعرف العراق حرائق متكررة خلال فصل الصيف، سواء في المباني الحكومية أو المنشآت الخاصة، لكن ارتفاع عددها في غير الموسم الصيفي يثير المخاوف حول تردّي الإجراءات الوقائية التي تعهدت الحكومة باتخاذها قبل نحو عامين، عقب سلسلة حرائق طالت مستشفيات كبرى، وخلفت عشرات القتلى والمصابين.