حركة عطاء: الاطار التنسيقي لا يفكر بالتمديد للكاظمي اطلاقاً

كشف المتحدث باسم حركة عطاء، حيدر التميمي، أن الاطار التنسيقي لا يفكر بالتمديد لولاية جديدة لرئيس الوزراء الحالي مصطفى الكاظمي “اطلاقاً”، موضحاً أن الإطار التنسيقي ملتزم بالخروج بمرشح يحظى بمقبولية لدى جميع الشركاء السياسيين، وليس الأطراف المنضوية في الإطار وحدها.

وقال حيدر التميمي ان “الإطار التنسيقي مستمر في اجتماعاته ونقاشاته وهناك مجموعة من الخيارات”، منوها الى ان “الخروج بمرشح لرئاسة الوزراء يحتاج إلى التوافق، وأن تكون لديه مقبولية لدى الجميع”.

يشار الى ان حركة عطاء، هي حزب سياسي عراقي أنشأه رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، حيث اجتمع الأعضاء المؤسسون للحزب في سنة 2017، وتأسست النواة الأولى لحركة عطاء على صيغة هيئة مؤلفة من 8 أعضاء، وكان لفالح الفياض دور رئيسي في لجنة قيادة الحركة لخلق حالة توازن فكري مع الشيوعية والعلمانية والقومية العربية وغيرها من الأفكار الأخرى.

التميمي، نوه الى “طرح عدد كبير من الأسماء المرشحة لتولي منصب رئيس الوزراء المقبل، والوقت ليس مناسباً لذكر كل ما يطرح”، مؤكداً أن “الإطار التنسيقي عازم على اختيار واحد منها، بعدما يتداول مع الشركاء داخل وحتى خارج الإطار”.