الحكيم يطالب الجهات المعنية لمعرفة الأسباب الحقيقية لحالات التسمم في ميسان

طالب زعيم تيار الحكمة، عمار الحكيم، الجهات المعنية لمعرفة أسباب حالات التسمم التي أصابت 568 شخصاً في محافظة ميسان.

وقال الحكيم في تغريدة على تويتر : “نتابع بقلق مستجدات حالة التسمم الجماعي التي شهدتها محافظة ميسان الحبيبة ونستغرب من عدم معرفة الأسباب الحقيقية لهذه الحالة على الرغم من تجاوز أعداد المصابين بالتسمم 400 حالة”.

وطالب الجهات المعنية بسرعة الوقوف على مسبباتها وكشفها للرأي العام للحيلولة دون شيوع الأنباء المتضاربة، والإرباك لدى الشارع الميساني.

وأعلنت دائرة صحة ميسان مؤخراً عن إصابة 444 شخصاً بحادثة التسمم الغذائي، وحالة وفاة واحدة، فيما يزال 12 شخصا يرقدون في المستشفى تحت العناية الطبية.

وعن أسباب حالات التسمم الغذائي التي أصابت المحافظة أوضح الكناني أن المسألة غير قابلة للاجتهاد وتم ارسال العينات الى المختبر المركزي في ميسان.

ونفى الكناني أن تكون هناك شبهات تجاه أي مطعم أخر سوى مطعم الفلافل المزعوم، وبشأن تسمم بعض الحالات في الاقضية والنواحي والمطعم يقع في مركز المحافظة، بيّن أن المطعم يقع في سوق عامة في منطقة القطاع- شارع نعمة الريفي، يتردد عليه الناس من جميع انحاء المحافظة.

والإثنين، أصدر القضاء العراقي مذكرات قبض أوقف بموجبها صاحب مطعم و6 متهمين في ميسان، على خلفية تسمم غذائي طال عشرات المواطنين في المحافظة.

وجاء في بيان صادر عن إعلام القضاء أن محكمة تحقيق العمارة اتخذت إجراءات “بتوقيف صاحب مطعم و6 متهمين آخرين على خلفية تسمم غذائي لعشرات المواطنين في ميسان”.

والاحد أعلنت مديرية صحة ميسان أن عشرات الاشخاص دخلوا المستشفى في ميسان جراء تسمم غذائي أصابهم.

وجاء في بيان صادر عن الصحة أن طوارئ مستشفى الصدر التعليمي في ميسان استقبلت ومنذ الساعه 2 ظهرا 46 حالة تسمم غذائي”. في حصيلة اولية.

ونقلت عجلات الاسعاف “الحالات الى المستشفى وتم اجراء الفحص الاولى للمصابين الذين يعانون من اسهال وتقيؤ ومغص معوي”، وفقا للبيان.